من هو رجائي عطية نقيب المحامين على ويكيبيديا ؟
من هو رجائي عطية نقيب المحامين على ويكيبيديا ؟

من هو رجائي عطية نقيب المحامين على ويكيبيديا ؟

diana101
بانوراما
diana10126 مارس 2022

من هو رجائي عطية نقيب المحامين على ويكيبيديا ؟ والذي أفادت تقارير إخبارية أنه توفي، صباح السبت بعد سقوطه أثناء حضوره إحدى الجلسات. حيث فوجئ الحاضرون بجلسة محاكمة عدد من المحامين بمحكمة جنايات إمبابة بسقوط النقيب وهو على الأرض ومغمى عليه.

وأعلن أبو بكر ضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، وفاة النقيب بسبب مشكلة صحية، فيما أصدرت النقابة بيانًا نعت فيه النقيب، معلنة أنه خدم المهنة حتى اللحظات الأخيرة من حياته.

جائي عطية نقيب المحامين على ويكيبيديا

رجائي عطية، من مواليد 6 أغسطس 1938، من محافظة المنوفية في مصر، هو نجل النقيب عطية عبده. ترأس نقابة المحامين منذ عام 2020 بعد سامح عاشور، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

عمل في المجال القانوني، وعرف بعمله العظيم وإنجازاته في المجال القانوني، وتوفي في 26 مارس 2022 عن عمر يناهز 83 عامًا.

ويشير الموقع الرسمي لنقابة المحامين الراحل إلى أنه بالإضافة إلى حصوله على الإجازة في الحقوق، حصل أيضًا على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1961، وعمل في القضاء العسكري.

شارك عطية في لجان الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين والمنظمات الدولية والإقليمية، وفي العديد من المؤتمرات القانونية في مصر وخارجها.

كما شغل عطية عدة مناصب: عضو مجلس الشورى، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعضو اتحاد الكتاب، وخبير بالمجالس القومية المتخصصة، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، ورئيس مجلس إدارة جريدة المال.

بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة النقابة العامة للمحامين عطية، ثار التساؤل حول شخصية زوجة رجائي عطية التي لم يتم الكشف عنها، بسبب بعد زوجته عن وسائل الإعلام وحرص النقابة العامة للمحامين لإبعاد عائلته عن كل وسائل الإعلام وعدم الظهور في الصورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.