من هو تركي بن محمد بن مفرج المظيبري الرشيدي على ويكيبيديا؟
من هو تركي بن محمد بن مفرج المظيبري الرشيدي على ويكيبيديا؟

من هو تركي بن محمد بن مفرج المظيبري الرشيدي على ويكيبيديا؟

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed24 مارس 2022

من هو تركي بن محمد بن مفرج المظيبري الرشيدي على ويكيبيديا؟ حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية. في بيان رسمي، تنفيذ حكم جريمة القتل العمد للمواطن تركي. وهو ما أحدث ضجة واسعة خلال الساعات الماضية عبر منصة تويتر وسط السعوديين.

تركي بن محمد بن مفرج المظيبري الرشيدي ويكيبيديا هو سعودي الجنسية من محافظة الرس التابعة لمنطقة القصيم. وتصدر اسمه منصات السوشيا ميديا بعد صدور الحكم بحقه من المحكمة العامة. التي قررت ما نسب إليه في التحقيقات التي جرت من خلال الشرطة والنيابة العامة في المملكة.

وأيدت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا القرار، وصدر أمر ملكي بضرورة إنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه. فيما وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، أن عقوبة الإعدام نُفِّذت تعزيزًا على المواطن المذكور، بعد أن اختطف طفلاً، وارتكب الفاحشة معه، ثم حاول قتله.

أكدت وزارة الداخلية السعودية حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على حفظ الأمن مع تحقيق العدل وتطبيق شريعة الله تعالى، في كل من يعتدي على الآمنين أو يسفك دمائهم أو ينتهك عرضهم. في الوقت نفسه حذرت الوزارة كل من يغري نفسه بارتكاب جرائم من أن العقوبة الشرعية ستكون مصيره.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت مؤخرًا حملة إعدام جماعية ضمت 81 شخصًا في يوم واحد، الأمر الذي أثار حفيظة وغضب العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية. ذكرت منظمة العفو الدولية أنه في عام 2019، أعدمت السعودية 184 شخصًا، وهو أكبر عدد في المملكة في عام واحد.

وسجلت المملكة 27 حكمًا بالإعدام في 2020، بانخفاض 85 بالمئة عن العام السابق بسبب تعليق أحكام الإعدام في الجرائم المتعلقة بالمخدرات. فيما نفذت المملكة إصلاحات قضائية في عام 2020، بما في ذلك إلغاء عقوبة الإعدام للمدانين بجرائم دون سن الثامنة عشرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.