طبيعة دوام الجامعات في رمضان 2022 بالسعودية
طبيعة دوام الجامعات في رمضان 2022 بالسعودية

طبيعة دوام الجامعات في رمضان 2022 بالسعودية

diana101
بانوراما
diana10125 مارس 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية طبيعة دوام الجامعات في رمضان 2022 بالسعودية. موضحة ذلك بمجموعة من القرارات التعليمية المتعلقة بمواعيد عمل الجامعات خلال الشهر المبارك، تماشياً مع تقدم العملية التعليمية. بناءً على اللوائح الداخلية لكل جامعة.

تختلف اللوائح من جامعة إلى أخرى. لكن بحسب الاتجاه العام طبيعة دوام الجامعات في رمضان 2022 بالسعودية. هناك خطة لتقليل ساعات العمل خلال شهر رمضان. وذكرت جامعة الملك سعود أن ساعات العمل اليومية في كليات الجامعة تبدأ من الساعة 10.00 صباحًا حتى 3.00 عصرًا.

فيما يلي التعديلات التي تم إجراؤها على التقويم الأكاديمي للجامعات:

تم تقسيم العام الدراسي للجامعات السعودية إلى ثلاثة فصول دراسية، باستثناء المدارس الأجنبية للجاليات. يمكن للجامعات والكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تطبيق نظام ثلاثة فصول دراسية، مع إمكانية فتح برنامج دراسي صيفي.

إمكانية استمرار المدارس الأجنبية في التقويم الأكاديمي المعتمد من قبلهم، إذا لم ترغب في تنفيذ التقويم الأكاديمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

تتراوح مدة الدراسة في كل فصل دراسي جديد بين (12-13) أسبوعًا.

يحصل الطالب على إجازة أسبوعية بين الفصول الدراسية تتراوح بين أسبوع أو أسبوعين.

شروط الدراسة الحضورية في الجامعات السعودية

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية، بالتعاون مع جميع الجهات السعودية المسؤولة عن تنظيم عودة الطلاب لحضور العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس السعودية، عددًا من الشروط المطلوبة للسماح للطلاب بعودتهم للدراسة. لمنع تفشي وانتشار جائحة كورونا والتي جاءت على النحو التالي:

يجب أن يتلقى الطلاب والطالبات لقاح فيروس كورونا الجديد، بناءً على البروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات الصحية في المملكة.

اعتماد تطبيق توكلنا وتبير الذي يساعد على ضمان تلقي الشخص لقاح كورونا الجديد، من أجل الموافقة على دخول مباني وزارة التربية والتعليم.

عودة جميع الطلاب والطالبات إلى الجامعات والمقاعد الدراسية الحكومية والخاصة بحضور، في ظل المؤشرات الإيجابية لتسجيل حالات كورونا في المملكة.

على العاملين في وزارة التربية والتعليم السعودية الحصول على لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة السعودية، للسماح بدخول المؤسسات التابعة للوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.