امساكية رمضان 2022 في هولندا
امساكية رمضان 2022 في هولندا

امساكية رمضان 2022 في هولندا

diana101
بانوراما
diana10123 مارس 2022

امساكية رمضان 2022 في هولندا والتي تعرض مواعيد الصلوات الخمس اليومية بالإضافة إلى موعد شروق الشمس لكل يوم من أيام شهر رمضان المبارك في العاصمة أمستردام.

من خلال هذا المقال من مقالات موقع “غزة تايم”، سنعرض جدول إمساكية لشهر رمضان، بالإضافة إلى روابط تحميل إمساكية لعام 2022 بصيغة pdf وdoc.

إن تحميل إمساكية لشهر رمضان المبارك في بصيغة pdf هو ما يهتم به كثير من الناس لعرض جميع التواريخ في هذه الإمساقية دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

امساكية رمضان 2022 في هولندا اضغط هنا

وتحدثت ناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن طقوس رمضان في هولندا، حيث قالت: “في هولندا بعيدًا عن المنزل والمسجد لن تشعر بقدوم الشهر الفضيل، وهذا لأنك  سترى أصدقائك ومن معك في العمل، يشربون ويأكلون بشكل طبيعي جدًا دون مراعاة أي شيء”.

وأضافت: “المسلمون في هولندا مليون نسمة، معظمهم من المهاجرين وليسوا من مواطني الدولة، لذلك لن ترى أي مظاهر للاحتفال برمضان والشوارع صحراوية، لكن أول مرة تدخل فيها المسجد، ستجد مظاهر فوق العظمة، تشعر أنهم شغالين بمبدأ دارى على شمعتك”.

وتابعت: “إنهم يقدمون موائد الإفطار في العاصمة والمدن الكبرى، ويستضيفون الهولنديين من مختلف الأديان، إلى جانب المسلمين”.

وأضافت: “في هولندا يصومون 18 ساعة في اليوم، ويصلون حتى الساعة 12 منتصف الليل، ويقرؤون القرآن بشكل جماعي في المساجد التي يتسع نشاطها في رمضان، وهناك أنشطة اجتماعية وثقافية، وكما توجد برامج ترفيهية لغير المسلمين”.

يحاول المسلمون في هولندا وخلال شهر رمضان الموازنة بين عملهم ودراستهم  دون الإخلال بالطقوس الدينية خلال الشهر.

حسب تعبيرهم، نحن كلاجئين أو مقيمين جدد في هولندا نتحمل مسؤولية كبيرة، وهي الاندماج في المجتمع الهولندي، مع ضرورة الحفاظ على تقاليدنا وديننا، وإذا كان على الآخرين الالتزام بواجبهم بنسبة 100%، إذن علينا القيام بواجباتنا اليومية والقيام بأعمالنا بنسبة 120% خاصة خلال شهر رمضان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.