نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 في المغرب
نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 في المغرب

نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 في المغرب

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم22 مارس 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 في المغرب، للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن النتائج الخاصة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2022 متوفرة عبر موقع الوزارة الرسمي.

وطالبت الجميع بالاستفسار عن النتيجة عبر الرابط الرسمي دون الرجوع إلى الوزارات حتى إبلاغ الجهات الرسمية.

وأفادت الوزارة بأن نتائج مديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية لعام 2022 أسفرت عن نقل 859 مديرًا ومديرة موزعين وفق الأسلاك.

للاستعلام عن النتيجة اضغط هنا

وأشارت إلى أن هذه الحركة تضم ما مجموعه 2030 مديرًا ومديرًا للدراسة، منهم 1424 في التعليم الابتدائي، و388 في التعليم الثانوي الإعدادي، و 218 في التعليم الثانوي التأهيلي.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستفتح باب الاستئناف للنتائج، مضيفة أنه سيتم تقديم طلب بهذا الشأن مباشرة إلى الإدارات المعنية بالأكاديمية.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد ذكرت أنه سيتم نشر نتائج الحركة الانتقالية 2022 في الأيام المقبلة، عبر الموقع الرسمي للوزارة، للمعلمين والمديرين وهيئة التفتيش في جميع المدن المغربية.

وأشارت الوزارة في المغرب إلى أن النتائج ستسند إلى مناصب في الحركة الانتقالية 2022 وفق الآتي: “حق الأولوية للمعلم الذي يرغب في الالتحاق بالزوج”.

وأشارت الوزارة إلى أنه من خارج المجموعة التي يعمل بها الزوج، وبالنسبة للأساتذة الذين أمضوا 16 سنة فأكثر في وظائفهم الحالية؛ للأساتذة الذين أمضوا 12 عامًا أو أكثر في مناصبهم الحالية.

وأوضحت الوزارة أن الاستقرار في المؤسسة يمثل نقطتين لكل سنة استقرار في المؤسسة الحالية، مع مراعاة آخر تعيين رسمي للمؤسسة حصل عليه صاحب العلاقة.

وأشارت الوزارة في المغرب، إلى أن نتائج الحركة الانتقالية ستسند إلى مواقع الحركة الانتقالية، وفق الآتي: “حق الأولوية للمعلم الراغب في الالتحاق بالزوج”.

وأوضحت الوزارة أنه على عكس الفئة التي يعمل بها الزوج، فإن الأساتذة الذين أمضوا 16 سنة فأكثر في وظائفهم الحالية. للمعلمين والأساتذة الذين أمضوا 12 عامًا أو أكثر في مناصبهم الحالية.

وأشارت الوزارة إلى أن استقرار الاستيطان نقطتان لكل سنة استقرار في التسوية الحالية، مع مراعاة آخر موعد تسوية رسمي حصل عليه صاحب العلاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.