اسعار عمرة رمضان 2022 في الجزائر
اسعار عمرة رمضان 2022 في الجزائر

اسعار عمرة رمضان 2022 في الجزائر

diana101
بانوراما
diana10121 مارس 2022

اسعار عمرة رمضان 2022 في الجزائر حيث مرت قرابة ثلاث سنوات على قرار تعليق تنظيم العمرة بسبب الظروف الصحية الناتجة عن تفشي فيروس كوفيد 19، وهو قرار جديد تم اتخاذه بناء على معطيات. وأبرزها تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا واستقرار الوضع الوبائي في البلاد، وكذلك إعلان المملكة العربية السعودية عن إجراءات جديدة لصالح الحجاج ووكالات السياحة والسفر.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراءات جديدة تتعلق برفع الحجر عن أداء العمرة وتعليق جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مثل وقف تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمساجد في المدينة.

مع الالتزام بارتداء الكمامة فيها، ووقف تطبيق إجراءات الإبعاد في جميع الأماكن والأنشطة والأحداث المغلقة والمفتوحة، وترك الكمامة في الأماكن المفتوحة والالتصاق بها فقط في الأماكن المغلقة.

ومن بين الإجراءات الجديدة التي أقرتها السلطات السعودية، لا يشترط تقديم نتيجة سلبية لفحص “PCR” معتمد أو فحص آخر قبل القدوم إلى المملكة.

للقدوم إلى المملكة بتأشيرات زيارة بأنواعها يشترط وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد -19” خلال فترة الإقامة في المملكة وإلغاء تطبيق الحجر المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الوباء على الوافدين إلى المملكة.

ويبدو أن قرار الرئيس الجزائري افتتاح الموسم بصفة رسمية عجل بعملية الاستعدادات على مستوى الديوان الوطني للحج والعمرة. مع مراجعة قائمة الوكالات السياحية التي سبق لها الحصول على ترخيص لتنظيم الموسم 2020، خاصة أن هذه التراخيص لم تستخدم بسبب استمرار الإغلاق.

اسعار عمرة رمضان 2022 في الجزائر

أفادت مصادر جزائرية أن الديوان الوطني للحج والعمرة يتجه نحو تجديد الثقة في الوكالات التي سبق لها الحصول على ترخيص تنظيم الموسم، خاصة بالنسبة للعمرة الرمضانية التي تفصلنا عنها 15 يومًا فقط. وهي الفترة التي وصفتها وكالات السياحة والسفر بأنها معقولة وكافية لإعداد موسم على مستوى تطلعات الحاج الجزائري.

وفي هذا السياق، قال الخبير السياحي وصاحب وكالة سياحية معتمدة في تنظيم الحج والعمرة علي مناصر، إن قرار افتتاح الموسم في منتصف شهر شعبان خطوة إيجابية نقدرها كوكالات سياحة، خاصة للراغبين في تنظيم العمرة الرمضانية.

وأعرب المتحدث عن مخاوفه من عدم فتح خط جوي مباشر بين الجزائر والسعودية ، بالنظر إلى أن الخط الوحيد المفتوح حاليا لنقل الحجاج هو خط الجزائر- اسطنبول ، مشيرا إلى أن الأخير يتعرض لضغوط بسبب صعوبة الحصول على تذاكر السفر. الاحتكار الذي يواجهونه في ظل وجود منافسة كبيرة.

وبشأن التأشيرات قال المتحدث إنه فور تفعيل العقود مع الجانب السعودي تمنح “التأشيرة” الإلكترونية مباشرة لوكالات السياحة والسفر. وأضاف: “لدينا عقود مع الجانب السعودي منذ عام 2020 لم تنفذ بسبب استمرار الإغلاق، لذلك بمجرد فتحها سيتم تحديث هذه الاتفاقيات وسننتقل مباشرة إلى التنظيم”. وشدد على أن “هذه العقود صالحة فقط لشهر رمضان، لأن بداية الموسم تعني محرم الفاتح، ويصدر كتاب شروط جديد”.

أما بالنسبة لأسعار العمرة في رمضان ، وهي موضوع تساؤلات كثير من الجزائريين، فقد ربط القائم بإجراء المقابلة ذلك بسعر تذاكر الطيران، مشيرًا إلى أنه إذا تبنت الخطوط الجوية الجزائرية أسعارًا معقولة، فستكون العمرة منخفضة التكلفة. خاصة وأن أسعار إيجارات الفنادق والإسكان والتموين في السعودية لن تكون مرتفعة بسبب وجود منافسة كبيرة بين التجار السعوديين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.