موعد غرة رمضان 2022 في سلطنة عمان
موعد غرة رمضان 2022 في سلطنة عمان

موعد غرة رمضان 2022 في سلطنة عمان

Rayan
بانوراما
Rayan19 مارس 2022

موعد غرة رمضان 2022 في سلطنة عمان حيث ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم بدايته والذي يعد من أهم الشهور بالنسبة لهم. إنه شهر الخير والرحمة من رب العالمين.

شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من العام الهجري الذي يلي شهر شعبان وقبل شهر شوال من العام الهجري، وهو الشهر الذي أمر الله تعالى المسلمين بصيامه في القرآن الكريم.

موعد بداية غرة شهر رمضان المبارك في سلطنة عمان هو يوم السبت 2 أبريل 2022 حيث ستتمكن الجهات المختصة برؤية هلال الشهر الكريم من تحري هلال شهر رمضان المبارك بعد غروب شمس يو مالجمعة 1 أبريل 2022.

وسيحدث الاقتران المركزي فجر يوم الجمعة في الواحدة صباحًا، ويبقى هلال رمضان مستقرًا في السماء بعد غياب الشمس لمدة 15 دقيقة. عمر الهلال في هذا الوقت 15 ساعة.

وهذا يؤكد أن احتمالية رؤية الهلال ستكون كبيرة في هذا اليوم، وبالتالي فمن المتوقع فلكيًا أن يكون أول أيام رمضان في جميع الدول العربية يوم السبت 2 أبريل 2022.

شهر رمضان هذا العام

يتزامن شهر رمضان هذا العام مع شهري أبريل ومايو من الشهور الميلادية، حيث يتوقع فلكيًا أن يبدأ شهر رمضان في 2 أبريل.

قد يختلف هذا التاريخ حسب رؤية الهلال ، ويستمر شهر رمضان بين 29 و30 يومًا، ومن المتوقع فلكيًا أن ينتهي شهر رمضان يوم الأحد 1 مايو، ومن المتوقع أن يتم تأكيد تلك المواعيد بحسب رؤية أهلة رمضان وشوال.

من المنتظر أن يبدأ شهر رمضان عام 2022 في الثاني من أبريل، وذلك حسب رؤية هلال رمضان بعد غروب الشمس يوم الجمعة 1 أبريل، وتأكيدًا لظهور الهلال لإعلان البداية رسميًا.

ومؤخرًا قررت سلطنة عمان إقامة صلاة الجمعة ومواصلة إقامة الصلوات الخمس على ألا يتجاوز عدد المصلين 50% من سعة المسجد. مع الالتزام بكافة الضوابط الموضوعة في هذا الشأن، أي عودة أداء الصلاة في المساجد في شهر رمضان.

كما هو الحال في العامين المقبلين، من المتوقع ألا تكون هناك قيود أو حظر تجول في شهر رمضان المقبل في دول الخليج. بالإضافة إلى أداء صلاة التراويح في جميع مساجد دول الخليج. وعدم منع التجمعات وأعياد الإفطار الجماعية وقت الإفطار.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.