من هو محمد الخريجي صاحب شركة الوسائل على ويكيبيديا
من هو محمد الخريجي صاحب شركة الوسائل على ويكيبيديا

من هو محمد الخريجي صاحب شركة الوسائل على ويكيبيديا

nour ahmed
منوعات
nour ahmed14 مارس 2022

من هو محمد الخريجي صاحب شركة الوسائل على ويكيبيديا والذي يعتبر من الشخصيات البارزة التي برزت خلال الآونة الاخيرة على مواقع الإنترنت المختلفة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، والتي حازت على عدد كبير من المتابعين.

يعتبر رجل أعمال من بين رجال المملكة العربية السعودية، وهو الذي يقوم بالعديد من الأعمال والشركات الرائدة في العالم والخليج العربي، وسرعان ما اكتسب الشعر الواسع من خلال تلك الممتلكات والمناصب المتتالية ، وأصبح من مشاهير الرجال.

محمد الخريجي ويكيبيديا

محمد عبد الله الخريجي رجل أعمال مشهور، ولد في المملكة العربية السعودية وتحديداً مدينة جدة، ويحمل الجنسية السعودية. شغل العديد من المناصب والممتلكات خلال مسيرته المهنية التي تجاوزت الثلاثين عامًا.

يشار إلى أن الخريجي هو المدير العام لمجموعة الخريجي للمقاولات ومدير شركة المركز العالمي. لذلك فهي واحدة من مجموعة شركات تابعة للخريجي والكثير من الأعمال والمناصب والشركات التي عمل الخريجي فيها وتميزت فيها، والتي تنوعت بين الفنادق والعقارات والمقاولات وإعادة تدوير الورق وأشياء أخرى كثيرة.

كما برع في التجارة وجعل له شهرة واسعة.

يعتبر محمد من الشخصيات البارزة في عائلة الخريجي التي تعتبر من أرقى العائلات في المجتمع السعودي. تعود أصولها إلى مدينتي القصيم والمدينة المنورة، حيث اشتهرت هذه القبيلة بشجاعتها وكرمها وأصالتها، وتنحدر من النسب المشرف والسمعة الطيبة بين الناس.

وبالمثل، وبحسب مصادر مؤكدة، يعود أصل قبيلة الخريجي إلى قبيلة عنزة وقحطان. والتي وفرت العديد من الأعمال التجارية الشهيرة لأبناء تلك القبيلة، حيث برزت هذه المناصب الرفيعة والمرموقة. ومن أشهر الشخصيات فيها رجل الأعمال محمد بن عبد الله الخريجي، الذي تولى مناصب مؤسسية وتجارية مهمة.

أهم مناصبه

على مدى السنوات الماضية ظهر اسم رجل الأعمال محمد الخريجي على نطاق واسع، حيث تقلد مناصب مهمة في الدولة السعودية، ولعل من أهم هذه المناصب:

وقد كان عضوًا في مجلس إدارة شركة الإثمار القابضة، وبنك الإثمار، وبنك فيصل الإسلامي المصري، وشركة وورلدكير في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1994.

كما أنه عضو في شركة الطيبة للتوريدات والخدمات.

عضو لجنة العلاقات الدولية بغرفة جدة.

ومن بين مناصب محمد الخريجي كانت عضوًا في مجلس المشرفين على شركة دار المال الإسلامي ترست.

عضو المجلس الفخري بجامعة دار الحكمة ومؤسسة بيان للتربية.

تم تعيينه في عام 2017 كعضو مجلس إدارة شركة أسمنت ينبع.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة المركز العالمي للمقاولات، وبنك فيصل للاستثمار في البحرين، ومؤسسة البلاد للصحافة والنشر، وشركة سوق مكة الدولي.

عضو مجلس إدارة جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية وشركة إدارة خدمات البيئة العالمية المحدودة وشركة أمان.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.