من قام بدور العالم ناش فى فيلم beautiful mind
من قام بدور العالم ناش فى فيلم beautiful mind

من قام بدور العالم ناش فى فيلم beautiful mind

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed9 مارس 2022

من قام بدور العالم ناش فى فيلم beautiful mind من بطولة راسل كرو في دور ناش وجنيفر كونيلي بدور زوجته أليسيا التي كانت حاملاً بطفلهما عندما ظهرت الأعراض الأولى لمرضه. إنه يحكي قصة رجل كان عقله يخدم الإنسانية بشكل كبير بينما خانه في نفس الوقت بأوهام مخيفة.

يجلب كرو الشخصية إلى الحياة من خلال تجنب الإثارة والبناء بتفاصيل سلوكية صغيرة. إنه يظهر رجلاً ينحدر إلى الجنون ثم يستعيد، بشكل غير متوقع، القدرة على العمل في العالم الأكاديمي. تمت مقارنة ناش بنيوتن وميندل وداروين، لكنه كان أيضًا لسنوات عديدة مجرد رجل يتمتم لنفسه في الزاوية.

المخرج رون هوارد قادر على اقتراح جوهر الخير في ناش الذي ألهم زوجته والآخرين للوقوف إلى جانبه، للحفاظ على الأمل ، وعلى حد تعبيرها في أحلك أوقاته، “للاعتقاد بأن شيئًا غير عادي ممكن”.

يبدأ فيلم Nash كشاب هادئ ولكنه مغرور بلكنة West Virginia، والذي يتحول تدريجياً إلى بجنون العظمة معذوب وسري يعتقد أنه جاسوس يتعقبه عملاء حكوميون. كرو، الذي يتمتع بقدرة خارقة على تعديل مظهره ليناسب دورًا ما، يبدو دائمًا مقنعًا كرجل يبلغ من العمر 47 عامًا أثناء الفيلم.

من قام بدور العالم ناش فى فيلم beautiful mind

كان هانكس هو من لعب دور العالِم ناش في فيلم The Beautiful Mind، ويعتبر الشخصية العالمية ناش من الشخصيات الشهيرة في الأفلام الأجنبية، حيث يتميز بدوره المؤثر للغاية أو بقدراته الشخصية.

عرف في العالم العربي بالعقل الجميل. لأن ناش كان طالبًا جامعيًا ناجحًا وفاز بالعديد من الجوائز في مجال الرياضيات، وهذا النجاح سيجعله من أكثر أساتذة جامعة MIT للتكنولوجيا تميزًا، لأن قصة الفيلم تبدأ هنا وتبدأ الأحداث في التطور أكثر.

يتتبع الفيلم علاجه من قبل طبيب نفسي متفهم (كريستوفر بلامر)، ودوراته المؤلمة من العلاج بصدمة الأنسولين. تساعده الأدوية على التحسن إلى حد ما ولكن فقط، بالطبع، عندما يأخذ الدواء. في نهاية المطاف، أصبحت الأدوية الجديدة أكثر فاعلية، وبدأ في العودة المبدئية إلى العالم الأكاديمي في جامعة برينستون.

يدهشك الفيلم بحياة هذا الرجل، وسعت إلى الحصول على مزيد من المعلومات، فوجدت أنه لسنوات عديدة كان منعزلاً، يتجول في الحرم الجامعي، ولا يتحدث إلى أحد، ويشرب القهوة، ويدخن السجائر، ويتنقل بين أكوام الصحف والمجلات. ثم ذات يوم قدم مجاملة عادية جدًا لزميل له عن ابنته، ولوحظ أن ناش بدا أفضل.

أحداث الفيلم

هناك مشهد رائع في الفيلم عندما يأتي ممثل لجنة نوبل (أوستن بندلتون) في زيارة، ويلمح إلى أنه “يُنظر إليه” للحصول على الجائزة. يلاحظ ناش أن الناس عادة ما يتم إخبارهم بأنهم قد فازوا، وليس أنه يتم النظر في أمرهم: “لقد أتيت إلى هنا لمعرفة ما إذا كنت مجنونًا وسأفشل كل شيء إذا فزت”. لقد ربح ولم يفسد كل شيء.

الأفلام لديها وسيلة لدفع المرض العقلي إلى الزوايا. إنه بشع، مثير، لطيف، مضحك، متعمد، مأساوي أو منحرف. إنه ببساطة مرض يجعل الحياة تكاد تكون مستحيلة ولكن ليس تمامًا على ناش وزوجته، قبل أن يصبح واحداً من المحظوظين الذين خرجوا من دوامة الهبوط.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.