مشاهدة فيلم the shawshank redemption مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم the shawshank redemption مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم the shawshank redemption مترجم على ايجي بست

nour ahmed
منوعات
nour ahmed7 مارس 2022

مشاهدة فيلم the shawshank redemption مترجم على ايجي بست عالم سكر يروي تجارب مصرفي ناجح سابقًا كسجين في سجن شوشانك الكئيب بعد إدانته بجريمة لم يرتكبها. يصور الفيلم طريقة الرجل الفريدة في التعامل مع حياته الجديدة المعذبة. على طول الطريق، أقام صداقة مع عدد من زملائه السجناء، وأبرزهم نزيل حكيم طويل الأمد اسمه ريد.

عام 1947. أدين المصرفي الشاب في بورتلاند، آندي دوفرسن، بقتل ليندا دوفرسن وجلين كوينتين زوجته وعشيقها على التوالي. يصر آندي على الدفاع عن براءته، لكن الأدلة قاطعة وحُكم عليه بالسجن المؤبد في سجن شاوشانك

في السجن، أقام صداقة مع زميله في السجن، Red، الذي كان في Shawshank منذ 20 عامًا. يعرف Red باسم “الرجل الذي يعرف كيفية الحصول على الأشياء” ويمكنه تقريبًا الحصول على أي شيء قد يريده السجين من العالم الخارجي. يقترب آندي من Red بعد شهر من السجن ويطلب مطرقة صخرة من أجل التقاط هوايته القديمة في جمع الصخور وتشكيلها.

الفيلم مترجم كامل اضغط هنا

شاوشانك هي بيئة قاسية لا ترحم، مع حراس لا يرحمون، ونوبات عنيفة، وحالات متكررة من الاعتداء الجنسي. في وقت مبكر أصبح آندي هدفاً للاغتصاب المستمر من قبل عصابة تسمى “الأخوات” وزعيمهم، بوغس. كطريقة لتجنب هذا الانتهاك، يقوم آندي بعمل لمدة أسبوع في تلطيخ سطح مصنع قريب. أثناء العمل، سمع قبطان الحراس، بايرون هادلي، يشكو من ضريبة باهظة على ميراثه، ويرى آندي فرصة. بصفته مصرفيًا سابقًا، يعرض آندي مساعدة هادلي على تجنب الضرائب ويكسب بعض الحماية من القبطان المتشدد.

عندما هاجم بوغس والأخوات آندي في المرة القادمة، قاموا بضربه بشدة لدرجة أنه تم وضعه في المستوصف، لكن هادلي، الذي انضم حديثًا للمصرفي السابق، ينتقم من هجومه بضرب بوغز إلى درجة أن بوغس يحصل نقل إلى المستشفى. عندما يعود آندي من المستوصف، يطلب ملصقًا لريتا هايورث من ريد، والذي يشتريه ريد، وسرعان ما يعلقه آندي على حائطه.

مع انتشار خبر خبرات آندي المالية على نطاق واسع، عرض نورتون المأمور على آندي منصبًا يعمل في مكتبة السجن، حيث يمكنه مساعدة الحراس (ونورتون) بشكل أفضل فيما يتعلق بمخاوفهم المالية. هناك يهتم آندي بتحسين المكتبة والمساعدة في تثقيف زملائه السجناء، والكتابة إلى مجلس الشيوخ يوميًا لطلب المزيد من الكتب، حتى يستقروا في النهاية ويلبي مطالبه.

فيلم the shawshank redemption مترجم

في مرحلة ما، يتم إطلاق سراح سجين أكبر سنًا، وهو بروكس اللطيف، من السجن إلى العالم الحقيقي. بينما يبدو أن الحرية هي كل ما يريده، فإن العالم الحقيقي لا يتفق مع الرجل الأكبر سنًا، الذي يجد نفسه في منزل في منتصف الطريق بعد 50 عامًا من السجن، ويشنق نفسه في غرفته.

بعد أن أسس نورتون برنامجًا يمكن للسجناء من خلاله البدء في العمل على البنية التحتية خارج أسوار السجن، بدأ في قبول رشاوى من الشركات المحلية التي تخشى أن يؤدي العمل في السجن إلى إهدار فرص عملهم. يخفي آندي الأموال بعيدًا في حساب مصرفي باسم مزيف، ويساعد آندي في غسيل الأموال لسنوات عديدة.

في عام 1964، رحب شاوشانك بزميل جديد، رجل محبوب اسمه تومي ويليامز، الذي أصبح صديقًا لـ Red وAndy. يساعد آندي تومي على تعلم القراءة والحصول على دبلوم، وفي النهاية تبين أن تومي يعرف الشخص الذي قتل بالفعل زوجة آندي وعشيقها. رؤية طريقًا إلى الحرية، يقوم آندي بإبلاغ المأمور بالأدلة، على أمل إجراء محاكمة ثانية، لكن السجان يحتاج إلى حماية استثماره وقد قتل تومي ووضع آندي في الحبس الانفرادي لمدة شهرين.

فيلم the shawshank redemption ايجي بست

عندما خرج آندي أخيرًا من الحبس، أخبر ريد عن أحلامه في الحرية ، للعيش في زيهواتانيجو، وهي بلدة ساحلية مكسيكية. يقول Red إن هذا لن يحدث أبدًا، لكن آندي يحتفظ بالأمل ويخبر Red أنه إذا خرج من شوشانك، فعليه أن يذهب إلى مكان في بوكستون لاستعادة طرد مدفون تحت شجرة بلوط.

في اليوم التالي، لم يخرج آندي من أجل نداء الأسماء، بعد أن هرب من حفرة كان يحفرها بمطرقة الصخور لسنوات عديدة. يتظاهر بأنه الشخص المزيف الذي تم إيداع جميع أموال نورتون باسمه، ويأخذ الأموال ويهرب إلى المكسيك. في هذه العملية، يقوم أيضًا بإبلاغ الشرطة عن تعاملات نورتون التجارية المشبوهة. عندما تذهب السلطات لاعتقال السجان، يطلق النار على نفسه.

بعد 40 عامًا، قام Red أخيرًا بالإفراج المشروط، وزيارة المكان في Buxton الذي أخبره عنه آندي. قام بحفر صندوق مليء بالمال ورسالة من آندي تخبره أن يأتي إلى زيهواتانيجو. يفعل ويتحد الصديقان.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.