من هو اللاعب عبدالرزاق البغلي على ويكيبيديا ؟
من هو اللاعب عبدالرزاق البغلي على ويكيبيديا ؟

من هو اللاعب عبدالرزاق البغلي على ويكيبيديا ؟

nawal
منوعات
nawal7 مارس 2022

عبدالرزاق البغلي ويكيبيديا، لاعب رياضات مائية، مصنف في بطولة “موتوسيرف” كلاعب محترف، يحمل الجنسية الكويتية، ويعتبر من أبرز لاعبي الكويت في الوقت الحاضر.

يشارك في الرياضات المائية المعروفة عالمياً باسم “موتوسيرف” والتي تنطلق في نسختها الحالية في دولة الإمارات المتحدة.

اللاعب عبدالرزاق البغلي ويكيبيديا هو كويتي محترف في سباق موتوسيرف العالمي للرياضات المائية. اشتهر بتضامنه مع قضية الوطن، القضية الفلسطينية، في مشاركته في بطولة “موتوسيرف” التي أقيمت في الإمارات في نسختها 2022.

وتلقى نبأ مواجهة نظيره الإسرائيلي في المرة القادمة فقرر الانسحاب من البطولة تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

وقال في حديث للتلفزيون الكويتي، قال: “بصفتنا كويتيين، نحن دائما وإلى الأبد مع القضية الفلسطينية”.

وتلقى اللاعب بعض الانتقادات من مستخدمي تويتر، الذين علقوا على النبأ، مؤكدين أنه ما كان يجب أن ينسحب من المواجهة المباشرة مع منافسه الإسرائيلي، بل كان يجب مواجهته والتغلب عليه. مشيرين إلى أن انسحابه لا يدل على قوته، بل يظهر أنه ضعيف أمام خصمه.

وجاءت التعليقات كالتالي:

د. محمد الصغير: انسحاب لاعب الكويت من سباق الموتوسيرف في بطولة أبوظبي الدولية لرفضه مواجهة لاعب صهيوني. مواقف الكويت المشرفة والجزائر المتميزة مع فلسطين تمثل صفعات على وجوه المطبعين، لكني حرت في معرفة سبب تفوق الشعبين الكريم في الثبات على رفض الاحتلال، ونصرة الأرض المباركة؟.

فهد الغفيلي: موقف جديد ومشرّف رافض للتطبيع. بعد انسحاب اللاعب الكويتي عبدالرزاق البغلي من بطولة أبوظبي الدولية للموتوسيرف، بسبب رفضه مواجهة لاعب “إسرائيلي”. التطبيع، مكتوبٌ على الورق وتمارسه الأنظمة العميلة فقط! أما الشعوب الحرة الأبية، فهيهات أن تلوّث نفسها بمستنقع الخيانة.

م أحمد الحمد: “انسحاب لاعبنا الكويتي عبد الرزاق البغلي من سباق الموتوسيرف رفضا لمواجهة لاعب من الكيان الصهيوني في بطولة أبو ظبي الدولية يؤكد ثقتنا بشبابنا الكويتي الواعي لقضايا أمته… بوركت يا بطل هذا هو العهد بكم”.

وسبق انسحاب البغلي انسحاب لاعب التنس الكويتي محمد العوضي في يناير الماضي من نصف نهائي بطولة المحترفين الدولية تحت سن 14 عامًا. والذي أقيم في الإمارات للسبب ذاته، كما انسحبت المخترعة الكويتية المهندسة جنان الشهاب من معرض إكسبو 2020 دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.