توقيت مباراة الصفاقسي ضد الترجي في الدوري التونسي اليوم والقنوات الناقلة
توقيت مباراة الصفاقسي ضد الترجي في الدوري التونسي اليوم والقنوات الناقلة

توقيت مباراة الصفاقسي ضد الترجي في الدوري التونسي اليوم والقنوات الناقلة

Rayan
رياضة
Rayan6 مارس 2022

توقيت مباراة الصفاقسي ضد الترجي في الدوري التونسي اليوم والقنوات الناقلة حيث تتجه أنظار مشجعي الكرة التونسية، اليوم الأحد، إلى ملعب “الطيب المهيري” لمتابعة المواجهة المتوقعة بين الصفاقسي وضيفه الترجي، على رأس مباريات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى للدوري التونسي.

وتقام المباراة في تمام الساعة الثانية بعد ظهر الأحد بتوقيت تونس، على ملعب “طيب المهيري”، بحضور الجماهير، وستنقل المباراة على قناة الكاس 2 بصوت المعلق هيكل الصغير.

ويحتل الصفاقسي المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر الترجي واتحاد تطاوين في المركز الثاني برصيد 16 نقطة واتحاد بن قردان ثالثا برصيد 15 نقطة.

توقيت مباراة الصفاقسي ضد الترجي في الدوري التونسي

الفوز يعني تقدم الصفاقسي للمركز الثاني خلف الترجي، بينما فوز الترجي يعني تعزيز الصدارة وتوسيع الفارق مع تطاوين إلى 4 نقاط، والتعادل يخدم الترجي 5 أشواط قبل نهاية دور المجموعات.

وينص نظام الدوري التونسي على أن تتأهل أول 3 فرق من كل مجموعة للمرحلة النهائية، بمشاركة 6 أندية تتنافس على اللقب بنظام المجموعة الواحدة ذهابًا وإيابًا.

في الهجوم، يتفوق الترجي على الصفاقسي بتسجيله 10 أهداف مقابل 8 أهداف، بينما تلقى الصفاقسي 6 أهداف، بينما يتمتع الترجي بدفاع أقوى بإستلامه 3 أهداف.

فاز الترجي في آخر مباراتين له على الصفاقسي بنتيجة 1-0 في مباراة الدوري يوم 27 أكتوبر وكأس السوبر التونسي قبل سبتمبر الماضي.

وكان آخر انتصار للصفاقسي قبل 3 جولات يوم 13 يناير 2021 في الدوري على ملعب الطيب المهيري.

أسلحة الصفاقسي

يحشد النادي الصفاقسي أسلحته للفوز على الترجي والمنافسة بقوة على المراكز الأولى في المجموعة للتأهل للمرحلة النهائية.

ويقود الصفاقسي مدربه البرتغالي خورخي كوستا الذي يسعى لتجاوز تراجع النتائج بعد أن تكبد الفريق 3 هزائم متتالية أمام الأهلي طرابلس الليبي وبيراميدز المصري في الاتحاد، ثم الخسارة أمام نجم. المطلاوي في الدوري.

ويغيب لاعب الصفاقسي علاء غرام عن صفوفه فيما يعود الثلاثي الحارس أيمن دحمان وأيمن الحرزي وفراس شوات.

ومن المرجح أن يعتمد الصفاقسي على فريق يضم الحارس أيمن دحمان، وأمامه دفاع رباعي الخطوط حسام دقدوق ومحمد بن علي ومحمد نصراوي ونور زمان الزموري.

ويقود خط الوسط وليد القروي وبجانبه شادي حمامي ونابي كمارا والثلاثي المهاجم فراس شوات وحسين علي وأيمن الحرزي.

أوراق الترجي

يتطلع الترجي بقيادة مديره الفني راضي الجعيدي إلى هزيمة الصفاقسي وتعزيز الصدارة واتخاذ خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل للمرحلة الأخيرة من الدوري.

ويغيب الترجي عن خليل شمام بسبب الإصابة، ويعتمد الجعيدي على فريقه الذي يضم الحارس معز بن شريفية، وأمامه خط دفاع رباعي الخطوط هاني عمامو ومحمد أمين توجاي وزياد مشموم ومحمد أمين بن حميدة.

ويقود خط الوسط غيلان الشلالي وبجانبه محمد علي بن رمضان وعلى الجانبين رشاد العرفاوي وأنو إيوالا فيما يتصدر الهجوم كينجسلي إدواه وصابر بوقرين.

وقال يامن بن زكري، المدافع السابق للمنتخب التونسي، إن المواجهة بين الصفاقسي والترجي تبدو صعبة، خاصة وأن الفريقين لا يعيشان في أفضل ظروفهما في الدوري المحلي.

وأشار إلى أن الصفاقسي يعاني من تراجع في النتائج في الآونة الأخيرة، ويفتقر للثقة بشكل واضح، مؤكدًا أن مباراة الترجي ومن ثم بيراميدز في الكونفدرالية تقرر مصير المدرب بشكل كبير.

وأوضح أن الترجي أيضًا لا يظهر في أفضل أيامه، مع غياب نجمه الأبرز حمدو الهوني الذي أثر بشكل كبير على أداء الفريق الهجومي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.