رابط دورة الاندماج في تركيا
رابط دورة الاندماج في تركيا

رابط دورة الاندماج في تركيا

Rayan
دوريات
Rayan3 مارس 2022

رابط دورة الاندماج في تركيا حيث يهدف برنامج التماسك الاجتماعي ودورة الحياة المعروف إلى تسهيل تكيف الأجانب الذين لديهم الحق القانوني في البقاء في البلد، وخاصة السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة، مع الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

بدأ السوريون في تركيا البحث عن رابط لدورة الاندماج في تركيا بعد لقاء شخصيات سورية وتركية فاعلة مع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ومدير عام الهجرة سافاس أونلو في اجتماع مغلق.

لتسهيل الأمر على السوريين في تركيا، سيتم تطبيق الدورة عبر الإنترنت من خلال رابط إلكتروني توفره وزارة الداخلية التركية للسوريين للتسجيل في دورة الاندماج وحضورها عبر الإنترنت.

وجرى خلال الاجتماع بحث القضايا المتعلقة بشؤون السوريين في تركيا، حيث صدر قرار مهم للغاية بشأن السوريين في تركيا، وهو إلزامي لحضور دورة الاندماج في تركيا. وفيما يلي أبرز نتائج الاجتماع المغلق.

رابط دورة الاندماج في تركيا اضغط هنا

عدم طلب جواز سفر سوري لأي معاملة، من تنتهي مدة إقامته وانتهاء جواز سفره يحصل على إقامة طويلة الأمد، دعم المشاريع الصناعية داخل سوريا.

80 بالمائة من السكان السوريين الذين حصلوا على Kymlik في اسطنبول وجدناهم في منازلهم وحوالي 10% إما عادوا إلى بلادهم أو غادروا باتجاه أوروبا.

وعلينا أن نعرف أين الباقي لأن هذه النقطة تتبع الاستقرار للولاية.

سندعم الدورات اللغوية لأن اللغة تكسر الحواجز وهي نوع من الدبلوماسية الناعمة وتفتح الآفاق والأبواب، سنخصص دورات لغة يومي السبت والأحد للعاملين السوريين حتى لا ينقطعوا عن عملهم، سندرس مقترح إنشاء لجان سورية في الأحياء التركية لتكون حلقة الوصل بين الدولة ودائرة الهجرة.

سنعيد النظر في ملف الجنسيات ومن تأخر في الرد يقدم استدعاء (ديليكشا) لإدارة الهجرة، نشجع العودة الطوعية من خلال تحفيز خلق فرص العمل (داخل سوريا)، سندرس مقترح السماح لمن عاد الآن بإعادة أبنائه للدراسة في الجامعات التركية.

هناك 100 ألف سوري يحملون تصاريح إقامة، 50 ألف منهم في اسطنبول، وهذا بالإضافة إلى حملة الكمليك يسبب لنا ضغطًا رهيبًا، سنقوم بدراسة مقترح إنشاء صفحة دائمة لإخطار القرارات النهائية. كل من يعاني من مرض لا علاج له إلا في مستشفيات اسطنبول يتقدم بطلب مع تقرير المستشفى إلى إدارة الهجرة.

المقترحات السابقة

وسبق أن تحدثت جمعيات سورية عن وعود تركية بتجاوز بعض معوقات السوريين في تركيا، خاصة على صعيد الإقامة، لكن لم يحرز أي تقدم في هذا الصدد حتى الآن. كما اقترح في الماضي ضرورة منح الإقامة الإنسانية لبعض شرائح السوريين في تركيا، كالصحفيين والعاملين في الجمعيات والتجار لتسهيل التنقل داخل تركيا، على اعتبار أنها لا تتطلب تصريح سفر، وفي الوقت نفسه، يمكن لمن يحملها السفر خارج تركيا.

تمنح تركيا، بموجب قوانينها المعمول بها، عدة أنواع من تصاريح الإقامة للأجانب، بالإضافة إلى بطاقة “الحماية المؤقتة” التي حصل عليها معظم السوريين في تركيا، والتي لا تعتبرها السلطات إقامات. وتمنع القوانين حامليها البالغ عددهم نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون سوري من السفر خارج تركيا والعودة إليها. ولا يسمح لها ولحامليها بالسفر داخل المدن التركية إلا بشروط.

تشترط إدارات الهجرة والعمل التركية، والبنوك، أن يكون جواز السفر السوري ساريًا أيضًا، مما يجبر السوريين على تجديد جوازات سفرهم من قنصلية الحكومة السورية في اسطنبول، والتي تتقاضى مبالغ تصل إلى 800 دولار، لمنح جواز سفر عاجل، بالإضافة إلى الدفع يقدم مقدم الطلب للحصول على جواز سفر، بمبلغ 200 دولار، كحجز لموعد لدخول القنصلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.