مشاهدة مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست
مشاهدة مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست

مشاهدة مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan28 فبراير 2022

نشر موقع نتفلیکس مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders الموسم السادس على ايجي بست بكامل حلقاته، ويحظى Netflix بمشاهدات واسعة جدًا وسط العالم العربي. إنها نهاية واحدة من أكثر المسلسلات تميزًا وإبداعًا وتسلية في التاريخ البريطاني الحديث.

بعد عقد من الزمان، 30 حلقة، عدد لا يحصى من الضرب المروع والقتل، بعض اللكنات الدقيقة وبعض اللكنات المراوغة، الكثير من الخياطة الأنيقة وبعض قصات الشعر الأكثر قسوة على التلفزيون المسلسل السادس والأخير من Peaky Blinders.

لدى المنشئ ستيفن نايت خططًا لفيلم، ولكن فيما يتعلق بالشاشة الصغيرة، فهذه هي النهاية. إنها نهاية واحدة من أكثر الأعمال الدرامية تميزًا وإبداعًا وتسلية في التاريخ البريطاني الحديث، كما قد تكون قد استخلصتها من المقطورات الشاملة على مدار الأشهر القليلة الماضية. لا يمكن أن نتوقع من هيئة الإذاعة البريطانية الراسخة أن تتحرك بهدوء وهو أمر نادر: نجاح عالمي يتمتع بجاذبية شعبية حقيقية بالإضافة إلى الإشادة من النقاد.

مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders الموسم السادس ايجي بست

أصبحت جمالية Peaky مألوفة جدًا، على الأقل لأي شخص ذهب إلى حلبة سباق في السنوات القليلة الماضية، بحيث أصبح من السهل نسيان ما بدا عليه المسلسل في البداية غريبًا وغير واعد. هنا كان رجل عصابات بريطاني منمق من الغرب، يقع في برمنغهام المحبوبة في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الأولى، مع كثرة العنف، والمشروبات، والمخدرات، والفقراء والجنس، على أنغام موسيقى الروك الحديثة.

عندما يتم تصويرها على الشاشة، عادة ما ترى سنوات ما بين الحربين تتكشف في منازل فخمة، وليس في الشوارع الخلفية المتعرجة من سمول هيث، برمنغهام. لكن هذا الأسلوب المميز، الذي جمعه أداء سيليان مورفي الخالي من العيوب بصفته رئيس عصابة الأبطال تومي شيلبي، هو بالضبط ما جعل بيكي بلايندرزهذه المتعة. يعود الفضل جزئيًا إلى Netflix، التي قامت بتجميعها من البي بي سي ونشرها في جميع أنحاء العالم، تطور المسلسل من الفضول إلى ظاهرة.

سيكون من المفاجئ ألا تربح الجولة الأخيرة لفة النصر ، لكن الحلقة الأولى صامتة وبطيئة وفقًا لمعايير Peaky. بعد مفتوحة قاتمة حيث علمنا أن تومي لم يمت في المرة الأخيرة وتم تذكيرنا بالتهديد الذي يشكله الجيش الجمهوري الأيرلندي على طموحاته، يقفز العمل إلى الأمام أربع سنوات. يعيش تومي في ميكلون، وهي جزيرة تجارية رمادية ومحبطة قبالة سواحل نيوفاوندلاند.

لطالما كانت مشكلة الأخوين شيلبي تقضم أكثر مما تستطيع مضغه، وهو القلق الذي جلب لهم الثروات والسمعة السيئة ولكن على حساب التأرجح إلى ما لا نهاية على حافة الكارثة، والمعاناة من الانتكاسات الرهيبة. لقد تم تبرير القتل والابتزاز والابتزاز باسم تحسين الأمور للأسرة. يفعل آل شيلبي أشياء سيئة لأسباب وجيهة، لكن هل ستستمر؟ سيكون من المنطقي نوعًا ما إذا تم التخلص من Peaky Blinders بأنفسهم في نهاية المطاف، بعد أن واجهوا العصابات المتنافسة والروس والشرطة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.