في تكرار لفاجعة ريان.. وفاة الطفل حيدر بعد خروجه من البئر
في تكرار لفاجعة ريان.. وفاة الطفل حيدر بعد خروجه من البئر

في تكرار لفاجعة ريان.. وفاة الطفل حيدر بعد خروجه من البئر

Rayan
2022-02-18T19:34:07+03:00
أخبار الساعةدوليات
Rayan18 فبراير 2022

أعلنت حركة طالبان، الجمعة، أن فرق التنقيب والإنقاذ وصلت إلى الطفل حيدر، الذي علق في بئر بجنوب البلاد منذ يومين، لكنها عثرت عليه متوفيًا.

وكتب أنس حقاني كبير مستشاري وزارة الداخلية في تغريدة على تويتر أن الطفل حيدر “تركنا إلى الأبد. إنه يوم جديد من الحداد والحزن على بلدنا”.

وأفادت مصادر صحافية أن الطفل الأفغاني حيدر يعتقد أنه كان على قيد الحياة حتى مساء الخميس، مضيفًا أن صعوبة التضاريس في المنطقة التي وقع فيها الحادث الطفل الأفغاني حيدر، ما عقد جهود الإنقاذ.

وقالت مصادر أفغانية إن سقوط الحجارة أعاقت عملية إنقاذ الطفل حيدر.

وذكر حساب مرتبط بطالبان على تويتر، أن فريق الإنقاذ وصل إلى الطفل الأفغاني حيدر، لكنه توفي بعد 96 ساعة داخل البئر، في تكرار لمأساة الطفل المغربي ريان.

وسقط الطفل حيدر، 5 أعوام، في بئر بمنطقة جلداك بإقليم زابول جنوبي أفغانستان، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعملية الإنقاذ تحت وسم (أنقذوا حيدر).

قصة حيدر تشبه حكاية الطفل المغربي ريان الذي توفي بعد سقوطه في بئر بالمغرب قبل أسبوعين.

وعلق الطفل حيدر على بعد نحو متر من نهاية البئر الذي يبلغ عمقه 25 مترًا. يقول السكان إن الطفل في وضع خطير، بسبب نقص المعدات المتطورة.

انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر أن الطفل الأفغاني حيدر، مرتديًا سترة زرقاء، كان جالسًا عالقًا في قاع البئر، وكتفيه على الحائط، ومن الواضح أنه قادر على تحريك ذراعيه والجزء العلوي من جسده.

تم الحصول على الصور بواسطة كاميرا مثبتة بسلك في التجويف، حيث سُمع الطفل وهو يبكي ويئن، وفي مقطع آخر سُمع وهو يتحدث إلى والده بصوت أبعد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.