تعرف على السور التي تقرأ في الشفع والوتر
تعرف على السور التي تقرأ في الشفع والوتر

تعرف على السور التي تقرأ في الشفع والوتر

Rayan
دوريات
Rayan16 فبراير 2022

ننشر السور التي تقرأ في الشفع والوتر وهي مسألة شرعية يجب على كل مسلم معرفتها وإبلاغ تفاصيلها، فصلاة الشفع وصلاة الوتر من الصلوات التي يؤديها المسلمون كل يوم.

ويجب على كل مسلم معرفة كيفية أداءها وما يستحب قراءته في هاتين الصلاتين.

وبشأن السور التي تقرأ في الشفع والوت، فقد ورد من أهل العلم أن المسلم إذا صلى الشفع والوتر بتسليمتين أو بتسليمة واحدة، فالأولى له أن يقرأ في كل ركعة ما يلي:

الركعة الأولى: يجب أن يقرأ سورة الفاتحة، وبعد ذلك يستحب أن يقرأ سورة الأعلى، والتي بدايتها: {سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى}.

الركعة الثانية: يجب على المسلم أن يقرأ سورة الفاتحة، ويستحب بعد ذلك سورة الكافرون، الركعة الثالثة: يجب على المسلم أن يقرأ سورة الفاتحة، وبعد ذلك يستحب قراءة سورة الإخلاص، والله تعالى أعلم.

ما يقرأ في الشفع والوتر إسلام ويب

كما ورد في موقع إسلام ويب أنه يستحب للمسلم قراءة سورة الفاتحة في الركعة الأولى من الشفع ثم سورة الأعلى، وأن يقرأ في السورة الثانية سورة الفاتحة ثم سورة الكافرون، ويقرأ سورة الفاتحة ثم سورة الإخلاص في الوتر.

وقد ثبت من أهل العلم أنه يشرع للمسلم أن يقرأ ما أتاح له من القرآن الكريم، ولا يلزمه بقراءة سورة معينة بعد سورة الفاتحة، الأفضل أن يقرأ سورة الأعلى في الركعة الأولى من ركعتي الشفع، وفي الثانية سورة الكافرون، ويقرأ سورة الإخلاص في الوتر، والله أعلم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.