معلومات عن انواع الديناصورات للاطفال
معلومات عن انواع الديناصورات للاطفال

معلومات عن انواع الديناصورات للاطفال

Rayan
دوريات
Rayan24 فبراير 2022

معلومات عن انواع الديناصورات للاطفال وهي زواحف ما قبل التاريخ عاشت على الأرض منذ حوالي 228 مليون سنة حتى الوقت الحاضر.

الطيور الحديثة هي نوع واحد من الديناصورات لأنها تشترك في سلف مشترك مع الديناصورات غير الطيور.

الديناصورات غير الطيور (جميع الديناصورات باستثناء الطيور)، والتي انقرضت الآن، تباينت بشكل كبير في الشكل والحجم.

كان وزن بعضها يصل إلى 80 طنًا وكان طولها أكثر من 120 قدمًا. وكان البعض الآخر بحجم دجاجة وكان وزنها أقل من 8 أرطال.

عاشت جميع الديناصورات غير الطيور على الأرض. ربما ذهب البعض إلى المستنقعات والبحيرات للحصول على الطعام، لكنهم لم يعيشوا بالكامل في الماء.

كان آكلو اللحوم يمشون على قدمين ويصطادون بمفردهم أو في مجموعات. كان آكلو النبات يمشون على قدمين أو أربع أرجل ويرعون النباتات.

السمة التي تميز الديناصورات عن الزواحف الأخرى هي وجود ثقب في تجويف الورك.

سمحت هذه الميزة للديناصورات بالمشي منتصبة. لم يكن لدى التيروصورات، أو الزواحف الطائرة، والبليزورات، الزواحف التي تعيش في المحيط، هذه الميزة ولم تكن ديناصورات.

معلومات عن انواع الديناصورات للاطفال pdf اضغط هنا

سيساعد هذا النشاط الطلاب على فهم الفرق بين الديناصورات والحيوانات الأخرى.

المواد: صورة لديناصور وصورة لسحلية أو تمساح (من مجلة أو تقويم طبيعة)، ديناصور أم لا؟ منسوخة لكل طالب (PDF أعلاه)، أقلام تلوين.

اكتب ما هو الديناصور؟ على السبورة. أخبر الطلاب أنك ستستكشف هذا السؤال اليوم. اطلب من الطلاب العمل في مجموعات صغيرة. وزع كتب الديناصورات على كل مجموعة. امنح المجموعات 10 دقائق للنظر في الكتب والعثور على ثلاث حقائق مثيرة للاهتمام حول الديناصورات.

اطلب من المجموعات الإبلاغ عن حقائقها لبقية الفصل. باستخدام استجابات الطلاب، قم بإنشاء خريطة دلالية مثل الخريطة الموضحة.

اعرض صور السحلية والديناصور. اسأل الطلاب عن كيفية اختلاف الزواحف. أشر إلى أن للسحلية أرجل ممتدة إلى الجانب، بينما تقع أرجل الديناصور أسفل جسمها مباشرة. اشرح أن الديناصورات بها ثقب في تجويف الورك يسمح لها بالوقوف منتصبة.

الزواحف الأخرى، مثل السحالي ، ليس لديها مثل هذا الثقب، وبالتالي فهي ليست ديناصورات. ادعُ المتطوعين لتقليد الموقف المترامي الأطراف وموقف الديناصورات. اجعلهم يحاولون المضي قدمًا باستخدام كل وضعية.

توزيع الديناصورات أم لا؟ لكل طالب، وجه الطلاب للنظر بعناية في كل حيوان ولون تلك الديناصورات. عندما ينتهي الطلاب، راجع إجاباتهم معهم. (الإجابات: الأسد والماموث الصوفي والتمساح ليسوا ديناصورات.)

كامتداد لهذا النشاط، اطلب من الطلاب أن يلعبوا لعبة أحجية. اطلب من الطلاب العمل مع شريك. توزيع بطاقات الفهرس. اطلب من شركائك اختيار ديناصور أو حيوان آخر. اطلب منهم كتابة ثلاثة أدلة تخبرهم عن ميزات الكائن الحي على جانب واحد من البطاقة. يجب كتابة إجابة اللغز على ظهر اللغز. اطلب من الشركاء قراءة أدلةهم بصوت عالٍ. اطلب من الفصل تخمين الحيوان أو الديناصور الموصوف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.