شروط مسابقة وزارة الاوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر
شروط مسابقة وزارة الاوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر

شروط مسابقة وزارة الاوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan10 فبراير 2022

شروط مسابقة وزارة الاوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر هي إحدى كلمات البحث التي زادت في الآونة الأخيرة من كثافة البحث عبر محرك البحث العالمي جوجل.

جاء ذلك بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن وزارة المالية وافقت على تعيين ستة آلاف إمام وعامل. لذلك، تقوم “غزة تايم” من خلال هذا التقرير بمراجعة الشروط المطلوبة للتقديم وكيفية التقدم للوظائف المعلن عنها.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه سيتم إجراء مسابقة لتعيين ستة آلاف إمام وعامل لسد العجز في المساجد بجميع محافظات الجمهورية خلال شهر يناير الجاري.

جاء ذلك بحسب تصريحاته خلال اجتماع لجنة الشؤون الدينية الذي عقده مجلس النواب، حيث أوضح أنه حصل بالفعل على موافقة وزارة المالية لتغطية جميع الأعباء المالية المتعلقة بالتعيين.

وتستعد وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حاليًا لإعلان المنافسة وشروطها ومعايير الأفضلية بين المتقدمين.

وقد تم بالفعل تشكيل لجنة لوضع شروط التعيين، بما في ذلك السن والمؤهلات الأكاديمية والتقديم وغيرها من الشروط التي توفر موظفين مناسبين لخدمة جميع المساجد في مختلف المحافظات.

شروط مسابقة وزارة الاوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر

وتعمل اللجنة المكلفة من قبل وزارة الأوقاف حاليًا على وضع الشروط اللازمة لتعيين ستة آلاف إمام وعامل في عدة مساجد سيتم تقديمها إلكترونيًا.

من المتوقع أن تتفق الشروط مع المسابقات السابقة على أن يكون المتقدم لشغل منصب إمام حاصلاً على مؤهل جامعي مناسب وتقدير لا يقل عن جيد في كلياته.

يخضع جميع المتقدمين لاختبارات شفهية ومكتوبة لإظهار مستوى وعي وثقافة مقدم الطلب ومدى معرفته بكل الأشياء التي تدور حوله وكيفية التعامل معها.

بالإضافة إلى الامتحانات في المواد الشرعية، والتي من المتوقع إجراؤها في أكاديمية الأوقاف الدولية ومسجد النور بالعباسية، يجري حاليًا تطوير معايير اختيار عمال المساجد.

يخضع جميع المقبولين في الامتحانات الشفوية والكتابية لشغل وظائف أوقاف 2022 للتدريب على تشكيل وعي رواد المساجد.

يتم تقديم عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية في أكاديمية الوقف الدولية لتدريب الأئمة والخطباء، لما لها من تأثير على المجتمع وتنشئة الشباب في جميع المحافظات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.