وزارة التعليم العالي تنشر نتائج المنح والقروض 2022 في الاردن
وزارة التعليم العالي تنشر نتائج المنح والقروض 2022 في الاردن

وزارة التعليم العالي تنشر نتائج المنح والقروض 2022 في الاردن

Rayan
دوريات
Rayan7 فبراير 2022

نتائج المنح والقروض 2022 في الاردن حيث أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها ملتزمة في تصريحاتها الإعلامية السابقة بأن الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 سيكون خلال الأسبوع الأول من فبراير.

وأضافت أن كوادر الوزارة تتسابق ليلًا ونهارًا على ذلك، مع مراعاة أعلى معايير الدقة والشفافية.

توقع مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والمتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب أن يتم إدراج حوالي 45 ألف طالب وطالبة في طلبات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الدراسي الحالي 2021 2022.

للوصول إلى النتائج اضغط هنا

وكشف الخطيب، في تصريحات صحفية، أن عدد الطلاب المتقدمين للاستفادة من القروض والمنح الداخلية بلغ قرابة 78 ألف طالب وطالبة.

وأشار إلى أن عدد الطلاب المستوفين للشروط بلغ نحو 71 ألفاً.

وأكد الخطيب أن الأموال المتوفرة في الصندوق تمكن الوزارة من استيعاب ما يقرب من 45 ألف طالب وطالبة مستوفين للشروط.

يرغب الطلاب حاليًا في معرفة كيفية استخراج نتائج المنح والقروض 2022 في الاردن حيث يسأل الطلاب عن خطوات الحصول على النتائج والتي تتطلب اتباع عدد بسيط من الخطوات التالية.

أولاً، يقوم الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية المتوفر على الشبكة.

يختار الطالب نتائج المنح والقروض الداخلية.

الضغط على النتائج، ثم إدخال الرقم القومي وكافة البيانات المراد إدخالها.

أخيرًا، يقوم بالضغط على كلمة استعلام، ثم تظهر جميع نتائج الطلاب أمامه مباشرة.

تسود حالة من القلق والانتظار والتوتر بين الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يرغبون في استخراج النتائج والاستفسار عنها.

كان الطلاب قد تقدموا بالفعل للحصول على هذه المنح والقروض منذ فترة طويلة، ثم أبلغتهم وزارة التعليم العالي الأردنية أن النتائج على وشك الظهور، وسيتم إعداد قوائم بأسماء الطلاب والطالبات المقبولين بدخول الجامعات. في البلاد.

كما ستعلن الوزارة عن قبول الطلاب والطالبات للمنح ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على القروض والمنح، ويشار إلى أن عدد الطلاب بلغ 63241 طالبًا وطالبة، بينما تم ترشيح 50517 طالبًا وبنسبة بلغت 63 ألف و241 طالبًا وطالبة. في نسبة وصلت أو تجاوزت 80%.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.