كم عدد حلقات مسلسل عالحد بطولة سلافة معمار
كم عدد حلقات مسلسل عالحد بطولة سلافة معمار

كم عدد حلقات مسلسل عالحد بطولة سلافة معمار

Rayan
2022-01-22T00:59:27+03:00
دوريات
Rayan17 يناير 2022

كم عدد حلقات مسلسل عالحد بطولة سلافة معمار وصباح الجزائري، وهو مسلسل اجتماعي يتناول الضغوط المجتمعية التي يتعرض لها الفرد في المجتمعات العربية وظروف الوباء وانعكاساته السلبية على الوضع النفسي والاقتصادي.

وقالت الكاتبة والإعلامية السورية، لانا الجندي ، إن العمل: “عمل نفسي أكثر من كونه رعبًا أو تشويقًا، وهو يعكس حالة الغليان في يومياتنا”.

ورغم أن المسلسل يبدو للوهلة الأولى وكأنه يتناول قصة سيدة سورية تتحمل عبء تربية طفلها بمفردها بعد هجرة الزوج، إلا أن العمل يتناول قضايا مختلفة في إطار من التشويق والدراما.

كم عدد حلقات مسلسل عالحد بطولة سلافة معمار

المسلسل يتكون من 12 حلقة، ويعرض على منصة شاهد، وهو أول تجربة راجحة في الإخراج، تأليف: لانا الجندي، ولبنى حداد، وإنتاج آل الصباح إخوان.

يجري حاليًا تصوير العمل في بيروت، وبعد اكتماله ستعود البطلة معمار إلى دمشق لتبدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل حارة القبة، حيث تستكمل تجسيد شخصية أم العز التي جسدتها في الجزأين الأول والثاني.

اذا كنت من محبي مسلسل التشويق والاثارة ننصحك بمشاهدة مسلسل الحد. على الرغم من أن المسلسل يتناول قضايا مجتمعية، إلا أن الإطار العام للمسلسل هو التشويق والإثارة. من الحلقة الأولى نعيش مع بطلات العمل، مخاوفهن من متحرش خفي يتربص بهن في الليل في شوارع الحي.

كما يتناول المسلسل جرائم القتل المتسلسلة سواء بغرض تطهير المجتمع أو للدفاع عن النفس، وكيف تتأثر شخصية البطلة بهذه الجرائم.

يتناول العمل عددًا من المشكلات المجتمعية التي تعاني منها الدول العربية، مثل الأدوية وانتشار توزيعها وبيع الأدوية بدون وصفة طبية. كما يركز العمل على مشكلة التحرش والخيانة الزوجية ورفض بعض العائلات السورية التزاوج مع عائلات لبنانية رغم الإقامة في لبنان.

كما يتناول العمل بعض القوانين اللبنانية، مثل معاقبة المغتصب بالسجن 5 سنوات، بالإضافة إلى قضية السوريين المقيمين في لبنان بشكل غير قانوني والأزمات التي يتعرضون لها.

اعتاد عشاق الفنانة السورية سلافة معمار تقديم أدوار درامية مختلفة لها. وبالفعل تجسد سلافة في مسلسل “الحد” شخصية معقدة مع العديد من الصفات المتناقضة. على الرغم من أنها امرأة قوية، إلا أننا نشاهدها وهي تنهار ولا تدوم طويلاً. على الرغم من أنها تبدو صديقة وفية تحب صديقتها، إلا أنها لا تشعر بالذنب لوجود علاقة غرامية مع زوج صديقتها.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.