من هي الاعلامية سمر الحاج زوجة علي الحاج على ويكيبيديا ؟
من هي الاعلامية سمر الحاج زوجة علي الحاج على ويكيبيديا ؟

من هي الاعلامية سمر الحاج زوجة علي الحاج على ويكيبيديا ؟

Rayan
دوريات
Rayan13 يناير 2022

كشفت وسائل إعلام لبنانية رسمية، سبب وفاة الإعلامية اللبنانية سمر الحاج زوجة علي الحاج على ويكيبيديا، وهي من أبرز الوجوه الإعلامية في السنوات الأخيرة.

اشتهرت بكونها ناشطة إعلامية وسياسية، ولها مسيرة مهنية في عالم النضال والدفاع عن القضية الفلسطينية. بالإضافة إلى أنها ظهرت في السابق على العديد من القنوات الفضائية وأجرت معها عدة مقابلات تلفزيونية.

وتضاربت الأنباء في الآونة الأخيرة حول سبب وفاة الصحفية سمر في لبنان، حيث ادعت حسابات إخبارية على الشبكة وفاتها نتيجة مرض كورونا.

نفت مصادر مقربة ووسائل إعلام رسمية، كل التقارير التي تشير إلى خروجها من عالمنا بسبب مرض كورونا. اتضح أنها عانت خلال الأسابيع القليلة الماضية من مرض لم يتم الكشف عنه.

كما رفضت الصحف اللبنانية الكشف عن طبيعة مرضها. وإلا فإن نوع المرض الذي تسبب في تدهور صحتها قبل وفاتها لم يكن معروفًا في هذه اللحظات.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الإعلامية سمر الحاج، تعرضت مؤخرًا لحالة من عدم الاستقرار الصحي. وأوضحت معاناتها من أزمة صحية نتيجة مرضها العضال، وسيتم دفن جثمانها بعد صلاة الظهر في مسجد الرحمة ببلدة برجا الطواري.

سمر الحاج ويكيبيديا

صحفية ومذيعة أردنية من مواليد عمان في 15 مايو 1963م.

تخرجت من جامعة عمان بدرجة البكالوريوس في قسم الصحافة والإعلام وحصلت أيضًا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في سويسرا.

بدأت عملها الإعلامي والصحافي بعد عودتها إلى دولة الأردن العربية عام 1990. وسبق لها تعيينها في مجلس الأعيان الأردني الخامس والعشرين عام 2011.

زوج الإعلامية سمر الحاج هو علي صلاح الدين الحاج. وهو مدير جهاز الأمن الداخلي في لبنان من 2004 إلى 2005. اعتقل في 2005 على صلة باغتيال الرئيس الحريري. عاش وترعرع في بلدة برجا قضاء الشوف.

عمل في الحرس الخاص لرئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري من 1992 إلى 1998. سُجن لعدة سنوات حتى أطلق سراحه في أبريل 2009 ثم ترشح للانتخابات النيابية، لكنه لم ينجح في الانتخابات وتقاعد منذ ذلك الحين من السياسة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */