غزة: اتحاد المقاولين يقاطع عطاءات الأونروا حتى إشعار آخر
غزة: اتحاد المقاولين يقاطع عطاءات الأونروا حتى إشعار آخر

غزة: اتحاد المقاولين يقاطع عطاءات الأونروا حتى إشعار آخر

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan13 يناير 2022

كشف رئيس نقابة المقاولين علاء الأعرج، اليوم الخميس، عن تفاصيل قرار النقابة بمقاطعة عطاءات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) حتى إشعار آخر.

وقال الأعرج في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن قرار المقاطعة يشمل أي عطاءات جديدة تعلن عنها الأونروا، ولا تشمل العطاءات الأخرى المطبقة.

وأضاف الأعرج، أن نقابة المقاولين مستمرة في العمل على المشاريع القائمة لإعطاء الأولوية للمصلحة العامة لسكان قطاع غزة، كونها تشكل بناء مدارس وعيادات صحية ومشاريع خدمية أخرى.

وأشار إلى أن الأونروا شكلت سابقة خطيرة في قطاع البناء بتصفية ضمان عطاء لإحدى شركاتنا الوطنية.

وأكد أن قرار المقاطعة جاء نتيجة تباطؤ الأونروا في تعويض المقاولين في المشاريع قيد التنفيذ عن الارتفاع غير المسبوق في أسعار المواد والانخفاض الحاد في سعر صرف الدولار مقابل الشيكل.

وشددت نقابة المقاولين على أن القرار جاء بعد تراجع الأونروا عن التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات مشتركة، مما اضطر الاتحاد إلى مقاطعة الدخول في أي عطاءات تقدمها وكالة الغوث، اعتباراً من يوم الأربعاء 12 يناير 2022 وحتى كافة المشاكل المتراكمة في هذا الصدد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */