شاهد: حلقة لقاء الشيخ محمود شعبان مع وائل الابراشى
حلقة لقاء الشيخ محمود شعبان مع وائل الابراشى

شاهد: حلقة لقاء الشيخ محمود شعبان مع وائل الابراشى

Rayan
دوريات
Rayan10 يناير 2022

أثارت مشاهدة حلقة لقاء الشيخ محمود شعبان مع وائل الابراشى الإعلامي المصري المعروف ضجة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، في إحدى حلقات برنامجه التليفزيوني في الساعة العاشرة مساءً، وتحديداً في الحادي عشر من مايو خلال العام الماضي.

وتحدث خلال لقائه في أمور كثيرة في الحكم الحالي ولم يتراجع. ومن خلال محادثة أجراها مع وائل الإبراشي، تمت إحالته إلى مجلس التأديب، كما مُنع من السفر خارج البلاد بتهمة التحريض على العنف والإرهاب، لكنه تمكن من الخروج من السجن في العام التالي. ونال حريته ولا يزال متمسكًا بكل الآراء التي كان ينشرها في الماضي.

حلقة لقاء الشيخ محمود شعبان مع وائل الابراشى

توفي الصحفي وائل الابراشي، مساء يوم 9 يناير 2022، إثر إصابته بفيروس كورونا ومضاعفاته التي استمرت لأكثر من عام ونصف. وأثارت أسباب وفاته مخاوف الجمهور، خاصة أنه بعد تعافيه من فيروس كورونا أصيب بالتليف الرئوي، واستمرت معاناته منه لمدة 380 يومًا بين المستشفى والعناية المركزة والمنزل، حتى جاء خبر موته.

انتشر اسمه على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن قبل رواد الإنترنت، فهو من الشخصيات التي نالت شهرة كبيرة في جمهورية مصر العربية، كما أنه يثير الجدل من حيث آرائه وتصريحاته عبر على شاشة التلفزيون، لذلك ينتهز أي فرصة للظهور على شاشة التلفزيون. من أجل انتقاد النظام الحالي في جمهورية مصر العربية، وتحديداً عبد الفتاح السيسي، لأنه يختلف معه في كثير من وجهات النظر.

تضم جمهورية مصر العربية العديد من الشخصيات ذات المكانة العلمية العظيمة. هناك العديد من الأفراد الذين بذلوا جهودهم وأرواحهم من أجل العلم. الشيخ محمود شعبان من أبرز الشخصيات التي تخرجت في الأزهر الشريف، وكان له بصمة كبيرة في مصر خلال الفترات الانتقالية التي مرت. مع ذلك، إليكم أهم المعلومات عن الشيخ محمود، وهي:

ولد وترعرع في جمهورية مصر وهو من أصول مصرية، يعمل حاليًا أستاذًا جامعيًا في جامعة الأزهر، شغل منصب أستاذ البلاغة والنقد في معهد الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، مصر.

معروف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، يدلي بالعديد من التصريحات التي تشير إلى دفاعه عن الرئيس السابق مرسي، تعرض للعديد من القضايا والمشاكل التي سببت له بسبب تصريحاته. ومن المعروف أنه معارض للحكومة الحالية، وتحديداً للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.