من هو أبو فلة على ويكيبيديا ؟
من هو أبو فلة على ويكيبيديا ؟

من هو أبو فلة على ويكيبيديا ؟

Rayan
دوريات
Rayan8 يناير 2022

يعد أبو فلة ويكيبيديا من أبرز مستخدمي YouTube على مستوى دولة الكويت والخليج العربي، حيث يتابعه عدد كبير من الأشخاص سواء من دولة الكويت أو الدول العربية المجاورة.

وبلغ عدد المشتركين على موقعه أكثر من سبعة عشر مليون مشترك على قناة اليوتيوب وهي من أشهر القنوات.

حسن سليمان، الملقب بأبو فلة، من مواليد دولة الكويت عام 1998، أي يبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عامًا. وافتتح قناته على اليوتيوب في الثامن والعشرين من يونيو 2016. وبدأت تكتسب شهرة تدريجية منذ ذلك الوقت.

في البداية، لم يكن اسم القناة معروفًا باسمها الحالي، لكنها كانت تعرف باسم قيمز فلة، لذلك قام بتغيير اسم القناة بعد ذلك إلى اسم أبو فلة الذي أصبح معروفًا الآن.

من هو أبو فلة على ويكيبيديا ؟

قناة أبو فلة على اليوتيوب متخصصة في مقاطع الفيديو الخاصة بمحتوى ألعاب الفيديو، كما يقوم بنشر مقاطع مختلفة منه على قناته.

أصبحت قناة أبو فلة على اليوتيوب من أشهر القنوات على اليوتيوب في مجال ألعاب الفيديو، وأصبحت من أكبر القنوات على اليوتيوب من حيث عدد المشتركين، والتي تبلغ نحو 17 مليون ونصف المليون مشترك.

يشار إلى أن عدد المشاهدات التي حصلت عليها والتي تصل إلى 2،238،681،399 مشاهدة. يتميز عن الشخصيات الأخرى على موقع يوتيوب بالعمل الخيري الذي يقوم به باسمه وباسم متابعيه.

بعد وصول القناة إلى خمسة ملايين مشترك، قرر صاحبها القيام بأعمال خيرية من أرباح القناة وجمع التبرعات لتكون جمعية خيرية جارية باسمه واسم متابعيه على قناته.

الأمر الذي ساهم في زيادة شهرته وزيادة عدد المشتركين في قناته. ومن الأعمال الخيرية التي قام بها: التخطيط لبناء مسجد من خلال جمع التبرعات منه ومن أتباعه ليكون صدقة مستمرة له ومتابعينه على القناة. يخطط لبناء بئر باسم أبو فلة وأتباعه في دولة مالي التي تعاني من مشكلة فقر المياه.

أبو فلة يستعد لجمع 10 ملايين دولار

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية، أن حملة “أجمل شتاء في العالم” انطلقت يوم الجمعة، وهي مبادرة خيرية تهدف إلى دعم الشعوب التي تعاني ظروفاً صعبة نتيجة الشتاء القارص، ودعم اللاجئين الذين أجبرتهم ظروفهم على العيش في خيام في الوطن العربي وأفريقيا.

وأوضحت أن الحملة ستتعاون مع “أبو فلة”، أحد أبرز صانعي المحتوى المتخصصين في الألعاب الإلكترونية والترفيهية في المنطقة العربية، في المبادرة الإنسانية التي تهدف إلى جمع 10 ملايين دولار بهدف تقديم الدعم لـ أكثر من 100،000 أسرة من اللاجئين والمحتاجين لمساعدتهم على التغلب على برد الشتاء القارس وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وحتى يتم تحصيل المبلغ المطلوب بالكامل والبالغ 10 ملايين دولار، سيغلق مستخدم اليوتيوب “أبو فلة” نفسه في غرفة زجاجية في وسط مدينة دبي، ولن يتركها حتى اكتمال المبلغ.

ستكون هذه الغرفة الزجاجية في منطقة “برج بلازا” بالقرب من برج خليفة، حيث سيتم بث محتوى المبادرة على قناته على “يوتيوب” في بث مباشر يستمر حتى اكتمال المبلغ المطلوب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */