كم عدد ايام شهر فبراير 2022 ؟
كم عدد ايام شهر فبراير 2022 ؟

كم عدد ايام شهر فبراير 2022 ؟

Rayan
دوريات
Rayan23 فبراير 2022

كم عدد ايام شهر فبراير 2022 حيث تشتمل السنة الميلادية على اثني عشر شهرًا. ويحمل كل شهر اسمًا خاصًا به، وذلك لتمييزه عن الباقي.

فبراير هو أحد هذه الأشهر، التي يود الكثيرون معرفة ترتيب هذا الشهر؛ وما يتوافق مع التقويم الهجري، وكذلك عدد الأيام التي يشملها هذا الشهر.

فبراير هو الشهر الذي يحمل الرقم (2)، فهو الشهر الثاني من السنة الميلادية حسب التقويم الميلادي. معتمد في العديد من دول العالم.

كم عدد ايام شهر فبراير 2022 ؟

عدد ايام شهر فبراير 2022 هي 28 يومًا

يسمى هذا الشهر فبراير على الاسم السرياني، ويختصر بقصره، إذ إن عدد أيامه 28 أو 29 يومًا، بحيث يكون عدد أيام هذا الشهر 29 يومًا في سنة كبيسة فقط.

تختلف أشهر السنة الميلادية عن الأشهر الهجرية حسب تواريخ بداية كل شهر وانتهائه.

يمكنك معرفة ما يعادل التاريخ الميلادي في التقويم الهجري من خلال حاسبة تحويل التاريخ الميلادي الهجري المتاحة لك عبر الإنترنت. انتقل مباشرة إلى حاسبة تحويل التاريخ الميلادي والهجري “من هنا“.

تمت تسمية الشهر على اسم إله الطهارة الروماني فيبروس. يناير وفبراير هما الأشهر الأخيرة التي أضيفت إلى التقويم الروماني. اعتبر الرومان الشتاء فترة بدون شهور.

حوالي 700 قبل الميلاد، أضاف رومولوس، خليفة الملك نوما بومبيليوس، شهري يناير وفبراير لجعل التقويم مساويًا للسنة القمرية.

كان لشهر فبراير، كما اقترح نوما، 29 يومًا (30 يومًا في سنة كبيسة). لكن أغسطس يزيل يومًا من فبراير ويضعه في أغسطس (والذي يطلق عليه أيضًا اسم للشهر تكستاليليس). وذلك تمجيداً لاسمه، حتى لا يحتوي شهر تموز يوليوس قيصر على أيام أكثر.

بشكل عام، هناك أدلة تاريخية على ذلك، كان فبراير في الأصل الشهر الأخير من التقويم الروماني، مع بداية العام في مارس، وفي فترات معينة، أضاف الكهنة الرومان شهر مرسيدونيوس لربط السنة بالفصول.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.