مشاهدة حلقات مسلسل breaking bad على تليجرام
مشاهدة حلقات مسلسل breaking bad على تليجرام

مشاهدة حلقات مسلسل breaking bad على تليجرام

Rayan
دوريات
Rayan26 فبراير 2022

مشاهدة حلقات مسلسل breaking bad على تليجرام فعلى مدار خمسة مواسم، عرضت قصة معقدة مدفوعة بالشخصية لرجل دفعه تشخيص إصابته بالسرطان إلى البدء في طهي وبيع الميثامفيتامين لإعالة أسرته. قدم العرض المشاهدين إلى مجرم كامل تحت الأرض في نسخة خيالية من ألبوكيرك، نيو مكسيكو، مع “وسطاء” أكفاء بشكل سخيف، ومالك امتياز للوجبات السريعة ، وهيكل دولي للتعامل مع المخدرات في جميع أنحاء العالم.

تمكن المبدع فينس جيليجان وطاقم الكتابة المتميز لديه من بناء عرض يثمر باستمرار عن نقاط الحبكة ودوافع الشخصية بشكل أفضل من أي عرض آخر على الهواء. على الرغم من المفهوم العالي السهل للعرض، لم يكن مسلسل Breaking Bad بسيطًا على الإطلاق. الآن، مع وجود كلمة تتمة الفيلم للعرض في الأفق، سنشرح ما حدث عندما قرر مدرس كيمياء خجول أن يكسر سيئًا. إليك تحذيرك الإلزامي من المفسد إذا لم تكن قد انتهيت من العرض بعد.

تبدأ قصة Breaking Bad بالتشخيص

في الحلقة الأولى من مسلسل Breaking Bad، تم تشخيص مدرس الكيمياء في المدرسة الثانوية والتر وايت بأنه مصاب بسرطان الرئة. بعد اكتشاف هانك شريدر، صهر وكيل إدارة مكافحة المخدرات ، كيف يمكن أن تكون طريقة الطهي مربحة، تعاون والت مع جيسي بينكمان، وهو طالب سابق له، لكسب ما يكفي من المال لإعالة أسرته بعد رحيله.

لسوء الحظ، تم اختطاف جيسي ومجموعة من الميثامفيتامين المطبوخة حديثًا من قبل زوج من التجار يُدعى Krazy-8 وEmilio. يجبر الاثنان جيسي على إظهارهما إلى عربة سكن متنقلة حيث كان والت وجيسي يطبخان، على الأرجح لقتل الاثنين وأخذ موادهما. يسمم والت كلاهما، لكن Krazy-8 يبقى على قيد الحياة لفترة كافية بحيث يضطر والت لقتل تاجر الميثامفيتامين نفسه.

الحلقات مترجمة اضغط هنا

قريباً، تدخل عائلة والت لكن ليس من أجل طبخ والت ميث السري. بدلاً من ذلك، يريدون منه أن يتابع العلاج الكيميائي بدلاً من مجرد قبول أن سرطانه نهائي. في النهاية، يوافق والت على طلب العلاج، على الرغم من أن التكلفة ستزيد من ديون عائلته.

بعد ذلك، أثناء وجوده في حفلة عيد ميلاد لزميل سابق، يخرج والت بسهولة من تجارة المخدرات. لقد عرض عليه وظيفة جيدة، وتأمينًا صحيًا، ووعد بأن علاجه من السرطان سيتم دفع ثمنه بالكامل. لسوء الحظ، سيتطلب الأمر من والت أن يعترف بحاجته إلى المساعدة وأن يغفر لشركائه السابقين، جريتشين وإليوت شوارتز، للسماح له بشراء الشركة التي أسسوها معًا. بدلاً من ذلك، يرفضهم والت ويتعمق أكثر في مجال طهي المخدرات.

مقدمة متفجرة لـ Tuco

يجعل والت وجيسي شراكتهما رسمية مع تقسيم بسيط للعمل: سوف يطبخ والت، بينما يبيع جيسي. لسوء الحظ، سرعان ما يتعلم والت مدى تكلفة العلاج الكيميائي، مما جعله يدفع جيسي لزيادة مبيعاته. يتواصل جيسي مع رئيس الجريمة المحلي، توكو سالامانكا، لمعرفة ما إذا كان مهتمًا بشراء كميات أكبر من ميثامفيتامين الزوجين عالي الجودة من أجل تمويل علاجات والت للسرطان بشكل أفضل.

بدلاً من ذلك، توصل توكو إلى فكرة أفضل، والتي تتضمن التغلب على حماقات جيسي وسرقة الميثامفيتامين الذي كان بينكمان يخطط لبيعه. ينتقل والت للتعامل مع توكو، مستخدمًا مهاراته في الكيمياء لإعداد انفجار لتخويف توكو. أعجب توكو ومرح، يوافق على العمل مع والت وجيسي.

أبرم الاثنان صفقة مع Tuco بأنهما سيصنعان منه الميث ليبيعه، بينما يدفع لهما ما يكفي ليجعل الأمر يستحق وقتهما (ولكي يخضع والت للعلاج الكيميائي لمحاولة معالجة السرطان). من أجل الحفاظ على سرية هويته، يتبنى والت شخصية “Heisenberg”، على اسم عالم الفيزياء النظرية الشهير المعروف بمبدأ عدم اليقين في Heisenberg، ولفترة من الوقت، يبدو أن Walter سيكون قادرًا على الاحتفاظ بـ “وظيفته الثانية” سر من عائلته. لسوء الحظ، فإن Tuco مستقر كما يمكن أن يكون kingpin عندما ذكر kingpin ينغمس أيضًا في عادة meth الخاصة به.

ينتهي الموسم الأول من Breaking Bad بقتل Tuco بوحشية أحد رجاله بسبب طفيفة متصورة، مما يترك والت وجيسي مرعوبين مما قد يفعله شريكهم الآن بهم.

مشاكل خطيرة بين الشركاء

سرعان ما تطورت مشاكل والت وجيسي مع توكو إلى أكثر من مجرد اختلافات في الشخصية. بعد نوبة بجنون العظمة يعتقد فيها أن إدارة مكافحة المخدرات تقترب منه، يختطف توكو والت وجيسي لإجبارهما على مواصلة طهي الميث له. أثناء احتجازه كرهينة، كاد والت وجيسي أن يسمما توكو بالريسين، لكن عم توكو البكم المقعد على كرسي متحرك، هيكتور، ينبهه إلى خطتهما. لحسن الحظ ، تم إنقاذهم عندما يتعثر هانك، الذي كان يتابع نصيحة أثناء البحث عن جيسي، في توكوويطلق عليه الرصاص قتيلا خلال تبادل لإطلاق النار.

بعد أن نجا بالكاد من صراعهما مع العالم السفلي الإجرامي الحقيقي (وهربا بصعوبة من اكتشاف هانك)، يحاول جيسي والت أخذ استراحة من تجارة الميثامفيتامين. يتظاهر “جيسي” مع صديقة عاهرة له لتقديم ذريعة عندما يأتي رجال الشرطة للبحث عنه، بينما يتظاهر والت بفقدان الذاكرة الناتج عن التوتر لشرح اختفائه الممتد.

يحاول والت إعادة الاتصال بأسرته عندما يشعرون بالقلق على صحته بعد “حالة الشرود”، لكن هذا لا يثير سوى المزيد من المشكلات الأساسية مع زوجته سكايلر. مع وجود طفل رضيع على الطريق وعدم استقرار والت المستمر – ناهيك عن سلوكه السري – فهي لا تثق به، حتى عندما يبدو أنه بخير.

في هذه الأثناء، يجد جيسي نفسه خارج منزل وخرج من الأصدقاء بعد الضربة المزدوجة للاختطاف وجذب اهتمام إدارة مكافحة المخدرات. نتيجة لذلك، يدفع والت إلى استئناف الطهي. على الجانب الآخر من القانون، أدى قتل هانك لـ Tuco إلى ترقية كبيرة له، لكنه يتسبب أيضًا في قدر هائل من التوتر والقلق بعد إطلاق النار.

وصل هايزنبرغ إلى السلطة

يحاول “والت” و”جيسي” ترسيخ أنفسهم في فراغ السلطة الناتج عن وفاة “توكو “، حيث يعملان كطهاة  وموزعين داخل أراضي توكو السابقة. لسوء الحظ، تأتي هذه القوة المتزايدة مع زيادة التدقيق عندما يتم سرقة أحد تجار المخدرات. أعطى والت جيسي بندقية وأخبره أن “يعتني بها”، وهو ما يفعله جيسي بمعنى ما. سلسلة من الأحداث العرضية جعلت جيسي يتمتع بسمعة طيبة كقاتل بدم بارد، والذي يبدو أنه يؤسس لـ “Heisenberg” كلاعب قوي حقيقي.

على الجبهة الداخلية، أصبحت الأمور صعبة للغاية. كغطاء لكل أمواله الخاصة بالميثامفيتامين، كان والت يخبر سكايلر من جريتشن وإليوت بدفع تكاليف علاجه من السرطان. ولكن عندما اكتشفت جريتشن الكذبة، أخبرت سكايلر أنها لن تدفع مقابل المزيد من العلاج، وتركت والت يبحث عن قصة غلاف أخرى. علاوة على كل ذلك، ينتهي الأمر بجذب والت وجيسي انتباه القانون بعد القبض على بادجر، أحد تجار المخدرات. بمساعدة Saul Goodman، المحامي الجنائي المحلي، ابتكروا خطة لخداع إدارة مكافحة المخدرات للقبض على “Heisenberg” المزيف، وتحرير Badger وإزالة حرارة والت. تسير الخطة بسلاسة، على الرغم من أن هانك – الذي أصبح مهووسًا بهيزنبرغ والميثامفيتامين الأزرق – يظل مقتنعًا بوجود خطأ ما.

لكن مهلاً، يجني والت المال، وتستمر علاقة جيسي الرومانسية المستمرة مع جارته ومالك العقار، جين مارجوليس، في العمل بشكل جيد حتى عندما تدرك أنه تاجر مخدرات، ويدرك أنها تتعافى من الإدمان. لذا نعم، كل شيء على الأرجح سوف يتحول إلى ما يرام … أليس كذلك؟

موت جين هو تطور مروع للقصة

بعد مقتل أحد أصدقاء تاجر المخدرات لـ Jesse على يد عصابة منافسة، يدرك Jesse وWalt أنهما لم ينجحوا في إدارة طاقم من تجار المخدرات. لذا بمساعدة شاول، وجد والت وجيسي موزعًا لفائض الميثامفيتامين. المشتري الغامض، Gus Fring، هو صاحب امتياز للوجبات السريعة ومواطن نموذجي يستخدم دوره كوجه عام لـ Los Pollos Hermanos لإخفاء أنشطته غير المشروعة.

يمتد هذا المستوى من السرية إلى موظفيه، وعندما يصل جيسي إلى اجتماع مرتفع، لا يعتقد جوس أن جيسي مؤهل بدرجة كافية للتعامل مع العمل. وقد يكون زعيم العصابة على حق. عندما لاحظ والت أن جاس يحتاج إلى عقاقيرهم في غضون مهلة قصيرة، وجد أن جيسي عاجز تمامًا عن تعاطيه للمخدرات وغير قادر على القيام بذلك.

لسوء الحظ، هناك حاجة إلى والت أيضًا في المستشفى، حيث تلد سكايلر ابنتهما. اختار والت في النهاية إجراء الولادة، وفقد ولادة طفله، لكنه حصل على أكثر من مليون دولار له هو وجيسي للانفصال. ومع ذلك، يرفض والت دفع حصته إلى جيسي حتى يصبح نظيفًا، حيث تصاعدت جيسي وجين لتقاسم الهيروين في أوقات فراغهما. بعد أن كان والدها يائسًا من الحصول على المال بعد أن كاد والدها يأخذها إلى إعادة التأهيل، ابتزت والت والت من أجل منحهم المال على الفور.

يفعل والت ذلك، لكنه يجد نفسه يعود للاطمئنان على جيسي ويحاول مساعدته. أثناء هز جيسي النائمة، ضرب والت بطريق الخطأ جين فاقدًا للوعي على ظهرها، وعندما بدأت في الاختناق بسبب قيءها ، شاهدها وهي تموتدون تدخل. بعد أسابيع، ترك والد جين، وهو مراقب حركة جوية، طائرتين تصطدمان فوق سماء البوكيرك في حالته الحزينة، مما يدل على أن تصرفات والت لها عواقب بعيدة المدى ومدمرة.

العودة مرة أخرى في Los Pollos Hermanos

يتميز الموسم الثالث من Breaking Bad بكل من طهاة الميثامفيتامين المتعاطفة بشكل دائم إلى حد ما خارج العمل. جيسي في حالة إعادة تأهيل ويلوم نفسه على وفاة جين، بينما أخذ سكايلر الأطفال وخرج، تاركًا والت يفكر فيما لا يزال يعمل من أجله. يكتشف سكايلر حقيقة أن والت هو طباخ ميث ويقدم له إنذارًا نهائيًا – وافق على الطلاق، أو ستخبر هانك. تصبح الأمور أكثر تعقيدًا عندما يظهر Gus بعرض جديد: 3 ملايين دولار لمدة ثلاثة أشهر للعمل في مختبر على أحدث طراز. يرفض والت في الوقت الحالي، لكن المشاكل تأتي من المكسيك على شكل توأمين متعطشين للدماء يتطلعان إلى الانتقام من هايزنبرغ.

لا يشجع أي شخص محاولات والت للخروج من تجارة المخدرات. شاول يريده أن يعود إلى الطهي، بينما سكايلر مرعوب مما فعله بالفعل. دون علم والت ، أبرم جوس صفقة مع التوأم – وهما أبناء عمومة توكو سالامانكا، للانتقام – لإبقاء والت على قيد الحياة لأغراض جوس الخاصة. في هذه الأثناء، يصنع جيسي مجموعته الخاصة من الميث، ويعرض بيعها إلى جوس ضد رغبات والت. يقبل Gus الصفقة، مدركًا أن فخر والت سيعيده إلى مجال طبخ الميثامفيتامين، وهو توقع ثبتت صحته في النهاية. يقبل “والت” عرض  “جاس” ويدفع “جيسي” للخروج من العمل، بينما يجد “هانكس” أدلة بدأت تقوده إلى “جيسي”.

مختبر جديد، نفس والت القديم

يشعر والت وكأنه رجل جديد مع مسكن خاص به ومختبر خفي لطهي الميثامفيتامين. والأفضل من ذلك، أنه حصل على مساعد مختبر جديد حريص على إرضاءه، وهو Gale Boetticher، والذي يبدو وكأنه ترقية جادة مقارنة بجيسي. لسوء الحظ، عاد والت إلى مدار جيسي عندما حذر هانك بالصدفة والت من أنه يقترب من عربة سكنهم القديمة. تمكن والت وجيسي من إلهاء هانك بعيدًا عن موقع الطهي القديم بمكالمة هاتفية زائفة تزعم أن زوجته ماري في المستشفى. تزداد الأمور سوءًا بالنسبة لهانك عندما أجبر جوس على المساومة مع التوأمين، ليقدم لهما حياة هانك بدلاً من حياة هايزنبرغ، على أساس أن هانك هو الشخص الذي قتل ابن عمهما توكو.

اعتقادًا منه أن جيسي وراء المكالمة الهاتفية المزيفة، هاجم هانك جيسي وضربه بوحشية. بعد أن هدد “جيسي” باستخدام الضرب غير القانوني لجعل حياة “هانك” بائسة، يحاول “والت” تهدئة “جيسي” وعرض عليه وظيفة في معمل “ميث”. يقبل جيسي الصفقة، مما يعني أن والت يجب أن يطرد جيل. في هذا الوقت تقريبًا، يهاجم توأمان سالامانكا هانك، لكن عميل إدارة مكافحة المخدرات يقتل أحدهما ويضع الآخر في المستشفى، على الرغم من أنه جرح نفسه.

يستأنف والت وجيسي طهيهما لـ Gus، على الرغم من أن جيسي يبدأ في أخذ بعض المنتجات الزائدة من أجل بيعها على الجانب. مع كسب والت الكثير من المال وتراكم فواتير مستشفى هانك، يوافق سكايلر على دفع تكاليف تعافيه، مع قصة الغلاف أن أموال والت ميث هي في الواقع أرباح من عادة القمار. لكن الأمور لا تسير بسلاسة أبدًا لفترة طويلة في  Breaking Bad. بعد الانخراط مع أندريا كانتيلو ، وهي امرأة في اجتماعاته في زمالة المدمنين المجهولين، يشعر جيسي بالرعب عندما يكتشف أن تجار المخدرات الذين قتلوا صديقه الموسم الماضي يستخدمون أيضًا شقيق أندريا البالغ من العمر 11 عامًا لبيع الميثامفيتامين.

التصعيد في مكان العمل

سكايلر، الذي أصبح الآن على دراية كاملة بمؤسسات والت الإجرامية، يضع خطة لغسل أموالهم بأمان من خلال غسيل السيارات الذي كان والت يعمل فيه. في هذه الأثناء، يتحرك جيسي على تجار المخدرات، أولاً عن طريق مطالبة والت بإعداد سم الريسين، ثم التهديد بقتلهم بأي طريقة ممكنة، بمساعدة والت أو بدونها. تمت مقاطعة خطته من قبل Gus Fring ، المعروف بخطة Jesse طوال الوقت. الثلاثة لديهم اجتماع، حيث يخبر جوس تجار المخدرات بالتوقف عن استخدام الأطفال. ردا على ذلك، قاموا بقتل شقيق أندريا، ورد جيسي بالقيادة بمسدس خاص به للانتقام. أنقذه والت، الذي قتل التجار، وعرض علاقته مع جوس للخطر.

يختبئ جيسي، بينما يبدأ والت في الشك في أن غيل (الذي عاد ليحل محل جيسي) يعمل بأوامر من جوس لتكرار صيغة والت ميث بالكامل، حتى يتمكن رئيس الوزراء من التخلص من والت للأبد. بمساعدة Saul، يضع والت مصيدة لـ Gus، ويمنح Jesse وقتًا كافيًا لقتل Gale ، مما يضمن أن رب المخدرات لن يكون قادرًا على قتلهم دون تعطيل عملية meth الخاصة به.

تعمل خطتهم بشكل أو بآخر، لكن جوس يستجيب بعزل نفسه تمامًا عن والت وجيسي. بدلاً من ذلك، سيتم التعامل مع جميع الاتصالات بواسطة “الوسيط” مايك إيرمانتراوت. نتيجة لذلك، بدأ كل من والت وجيسي في الصعود إلى الظلام. يقرر والت شراء مسدس في حال احتاج إلى قتل جوس قبل أن يقتله جوس، وأثناء التعامل مع ذنب خطير بسبب قتل جيل، يبدأ جيسي حرفيًا في إلقاء الأموال في الريح.

يلتقي “جوس فرينج” بمصيره

يعتبر سلوك جيسي المختل والاكتئاب خبرًا سيئًا بالنسبة لمايك وجوس، لذلك بدأ مايك في اصطحاب الكيميائي الشاب في بعض مهامه في محاولة لتوفير هدف أكثر قليلاً لحياة جيسي. جيسي ليس الوحيد الذي يتصرف بشكل غريب. عندما يتم اكتشاف جثة جيل، يفترض تطبيق القانون أنه هايزنبرغ، وهذا ما يقرب من هانك بعيدًا عن المسار، حتى تعترض غرور والت الطريق، ويقنع صهره أن هايزنبرغ لا يزال موجودًا.

مع قيام هانك بتجديد تحقيقاته في قضية هايزنبرغ وجوس فرينج، ينفق والت الأموال بشكل كبير، حتى أنه يشتري سيارة رياضية لابنه المعاق، والت جونيور. لكنه أيضًا لا يزال قلقًا بشأن انتقام جوس، لذلك يقنع والت جيسي بقتل جاس مع إخفاء مادة الريسين. في سيجارة، لكن جيسي يضيع فرصته.

ومع ذلك، لدى جوس أسماك أخرى ليقليها إلى جانب والت، حيث يتضمن الاجتماع مع الكارتل إكمال عقود طويلة من الثأر بعد أن قتل هيكتور سالامانكا شريك جوس التجاري قبل سنوات. سرعان ما تم تدمير الكارتل في مذبحة ملحمية، ومع إثبات فائدة جيسي في الرحلة، طلب منه جوس تولي المختبر بدلاً من والت. ثم يخبر جوس والت عن أخبار سيئة للغاية. أولاً، خرج والت، على أساس أن السبب الوحيد لكونه على قيد الحياة يرجع إلى تدخل جيسي. ثانيًا، سيقتل جوس هانك لاستجوابه، مع عواقب أسوأ على والت وعائلته إذا تدخل أحد.

في هذا الوقت تقريبًا، انتهى المطاف ببروك، ابن أندريا، في المستشفى بمرض شبيه بالإنفلونزا، وعندما وجد جيسي أن مادة الريسين المخبأة في سيجارته قد اختفت، ألقى باللوم على والت ، معتقدًا أنه سمم الطفل. يقنعه والت بأنه كان جوس، واتفق الاثنان على قتل رب المخدرات، ونجح في النهاية بمساعدة هيكتور سالامانكا وكرسيه المتحرك المتفجر.

والتر وايت هو الزعيم الجديد لألبوكيرك

مات جوس، ودمر المختبر تحت الأرض، وتمكن كل من والت وجيسي من البقاء على قيد الحياة. ومع ذلك، احتفظ جوس بجهاز كمبيوتر محمول يحتوي على لقطات أمنية للمختبر، وبوفاة جوس، صادرته الشرطة. يتعاون “والت” مع “جيسي” و”مايك” المتردد، الذي شُفي الآن من تبادل إطلاق النار في كارتل، لمسح الكمبيوتر المحمول وإبعادهم جميعًا عن السجن. تسير الخطة بسلاسة، لكن استخدامهم لمغناطيس عملاق يكشف عن طريق الخطأ بعض الحسابات المصرفية المخفية لـ Gus، مما يمنح الشرطة قيادة جديدة لإمبراطورية Fring السرية. تم الكشف أيضًا أن والت فعلًا سمم بروك من أجل قلب جيسي ضد جوس، وأن والت ليس لديه نية لوقف أنشطته الإجرامية.

مع خروج جوس من الطريق، يرى والت إمكانية الاستبدال في عالم الجريمة الإجرامي. أدار Gus مؤسسة ضخمة مع توزيع متعدد الدول، ويعتقد والت أنه وجيسي ومايك هم فقط الرجال الذين يمكنهم ملء مكانه. رفض مايك في البداية، ولكن مع مصادرة الشرطة حسابات جوس السرية، تعرضت مدخراته للخطر، مما أجبره على العمل مع والت وجيسي. بمساعدة ليديا رودارتي-كويل، مديرة تنفيذية في مادريجال – وهي تكتل دولي له صلات بمنظمة جوس القديمة – يخطط الرجال الثلاثة لتولي توزيع إمبراطورية جوس.

الحصول على عملية جديدة وتشغيلها

بمساعدة Lydia وMike و Saul، يبدأ Walt وJesse عملية جديدة، وينقلان معمل الميثامفيتامين من منزل إلى منزل تحت ستار شركة لإزالة الآفات. ومع ذلك، فإن الرأس الذي يرتدي التاج ثقيل، وعلى الرغم من أن والت هو الآن رئيس شركة ضخمة، إلا أن هذا يأتي بتكاليف متنوعة، مثل مدفوعات لشركة إزالة الآفات، وشركائه، ورجال Gus السابقين الذين يقضون عقوبة السجن الجمل من أجل التزام الصمت. ينتقد والت ضد هذه المدفوعات، لكن جيسي يقنعه في النهاية بالسماح لها بالكذب. ومع ذلك، فإن نجاح والت في العمل يأتي بفشل في حياته الشخصية. أصبح سكايلر مكتئبًا ومذعورًا بشكل متزايد من قبل والت، وأصبح فصل والت بين هويته “Heisenberg” وحياته اليومية ضبابيًا.

عندما تبدأ إدارة مكافحة المخدرات في تتبع أحد المكونات الرئيسية لأعمالهم في مجال الميتامفيتامين في مادريجال، تقدم لهم ليديا بديلاً  سرقة قطار جريئة والتي، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح، ستعني ما يكفي من ميثيل أمين لعدد كبير من الطهاة. من أجل إجراء العملية بسلاسة، أحضر والت وجيسي تود ألكويست، أحد موظفي إزالة الآفات. يبدو أن السرقة تسير بسلاسة، لكنها تنتهي بمأساة عندما لاحظ الثلاثي صبيًا يراقبهم وهم يحتفلون بسرقة الصحراء. يطلق تود النار على الطفل على الفور، مما يجبر والت وجيسي وتود على التخلص من الجسم في برميل مليء بحمض الهيدروكلوريك.

كل شيء يبدأ في الانهيار في Breaking Bad

على الرغم من أن الفريق تمكن من التخلص من كل الميثيلامين الذي قد يحتاجون إليه، إلا أن وفاة الصبي تلقي بثقلها على جيسي. عندما يحاول مايك الاستحواذ على النشاط التجاري على أساس أن زيادة مراقبة إدارة مكافحة المخدرات كبيرة جدًا بالنسبة له، يحاول جيسي المغادرة أيضًا. ومع ذلك، فإن مشتري مايك مقابل حصته من الميثيل أمين لن يقبل إلا كل ذلك أو لا يقبله، لأن العرض مرهون بالتخلص من الميثيل الأزرق الذي يصنعه والت. يرفض والت التخلي عن إمبراطوريته الإجرامية منذ أن أصبح سكايلر مرعوبًا بشكل متزايد منه، ولم يتبق منه سوى أمواله وسمعته الإجرامية. تمكن والت في النهاية من إقناع المشتري بتولي دور الموزع للميثامفيتامين الخاص به، بينما يشتري حصة مايك من ميثيل أمين. يوافق مايك على الاستمرار في دفع ثمن رجال جوس المسجونين من نصيبه الخاص.

أُجبر مايك على الفرار من المدينة، لكن والت يرفض السماح له بالمغادرة ما لم يتخلى عن أسماء رجال جوس حتى يتمكن والت من إسكاتهم قبل أن تتاح لهم فرصة التحدث. يجادل الرجلان، ويطلق والت النار على مايك حتى الموت قبل أن يتذكر أن ليديا لديها أيضًا إمكانية الوصول إلى تلك المعلومات. بمساعدة عم تود، الذي يدير طاقمًا من النازيين الجدد، قتل والت رجال جوس قبل أن يتمكن هانك من إقناعهم بالتخلي عن أي معلومات عن هايزنبرغ. مع أمان عمله، وإثبات أن تود مساعد مختبر بارع، يجني والت المال لأشهر قبل أن يتقاعد أخيرًا. هذا، حتى يجد هانك كتابًا قدمه غيل إلى والت على المرحاض، وفي النهاية يربط جميع القطع.

وصلت قصة Breaking Bad إلى نهاية دموية

على الرغم من تقاعد والت ولديه الكثير من المال، إلا أن هانك في طريقه. رداً على ذلك، قام سكايلر ووالت بإعداد قصة تغطية مفصلة، زاعمين أن هانك كان في الواقع هايزنبرج طوال الوقت، مستخدمين حقيقة أن فواتير هانك الطبية تم دفعها بأموال الميث كدليل. ولكن قبل مغادرته المدينة لبدء حياة جديدة، أدرك جيسي أن والت كان في الواقع وراء تسميم بروك، الأمر الذي دفعه إلى شن حملة صليبية ضد شريكه السابق.

يختار هانك جيسي قبل أن يتمكن من حرق الأسرة البيضاء، ويتحد الاثنان لجمع الأدلة للقضاء على والت. معًا، يخدعون والت ليكشفوا أين خبأ أموال المخدرات الخاصة به، وفي يأس، يطلب والت المساعدة من شركائه من النازيين الجدد السابقين. يصل النازيون الجدد، ويقتلون هانك، ويختطفون جيسي، بهدف استخدامه لطهي الميث الأزرق لمنظمتهم الإجرامية.

يذهب والت إلى المكافئ الإجرامي لبرنامج حماية الشهود، ولكن بعد رؤية إليوت وجريتشن شوارتز على شاشة التلفزيون ينفيان تورطه في الشركة التي شارك في تأسيسها، عاد ليختتم نهاياته الفضفاضة. إنه يجبر إليوت وجريتشن على غسل ما تبقى من أموال المخدرات لعائلته، ويعترف لسكايلر أن كل ما فعله كان لنفسه، وليس لعائلته، كما ادعى كثيرًا. ثم يتوجه إلى مجمع النازيين الجدد، ويقتل حليقي الرؤوس، وفي النهاية ينقذ حياة جيسي في هذه العملية. يموت والت بسبب فقدان الدم من رصاصة طائشة (وموته الحتمي بسبب السرطان)، ينهار في مختبر ميث للنازيين الجدد، محاطًا بمعدات كيميائية عند وصول الشرطة. وبالفعل، بالنسبة للرجل الذي أحب طبخ الميثامفيتامين كثيرًا، فهذه هي الطريقة المثالية لإنهاء قصة Breaking Bad.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.