خبر وفاة سميرة توفيق يتصدر ومصادر مقربة توضح
خبر وفاة سميرة توفيق يتصدر ومصادر مقربة توضح

خبر وفاة سميرة توفيق يتصدر ومصادر مقربة توضح

Rayan
دوريات
Rayan20 ديسمبر 2021

نفى نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، خبر وفاة الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، مؤكدًا أنها بصحة جيدة. حيث جاء نفي الخطيب ردًا على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة الفنانة اللبنانية.

خبر وفاة سميرة توفيق

وأكد الخطيب أن الفنانة اللبنانية بصحة جيدة “أطال الله عمرها”، وهي مقيمة حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف، أن نقابة الفنانين ستلاحق بشكل قانوني مروجي هذه الإشاعة لتقديمهم للعدالة.

وأوضح نقيب الفنانين الأردنيين، أنه اتصل هاتفيا بالفنانة سميرة توفيق، واطمأن على صحتها.

يشار إلى أن الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، من مواليد 25 ديسمبر 1935، اشتهرت بالغناء باللهجة البدوية.

قدم لها الشعراء والملحنون الأردنيون العديد من الأغاني التي نالت شهرة عربية منها أغنيتي “حسنك يا زين” و”أسمر خفيف الروح” للفنان توفيق النمري والتي كانت بداية شهرتها.

بداية مسيرتها الفنية

بدأت مسيرة سميرة الفنية في سن الثالثة عشرة، وقدمت بعض الحفلات في بعض المسارح العائلية الشهيرة في لبنان، على سبيل المثال: مسرح عجرم.

زارت مناطق مختلفة من لبنان، وغنت لفنانين مشهورين في المسارح اللبنانية، ثم انتقلت إلى الأردن، وكانت البداية الحقيقية هناك، حيث بثت الإذاعة الأردنية الرسمية أغانيها من خلال تأثيرها.

ثم تبعتها محطات إذاعية عربية مختلفة، وهناك قابلت لاحقًا الملحن اللبناني توفيق البيلوني، الذي كان من جمهورها ومعجبيها الأكثر ولاءً، فقررت تغيير اسمها إلى سميرة توفيق بعد هذا الملحن.

انتقلت إلى العالم، وغنت في المسارح الكبرى خارج الدول العربية، وأحيت حفلات في المكسيك ولندن وفرنسا، وافتتحت “أوبرا” في أستراليا.

نالت تكريمًا من مجلس النواب الفنزويلي، وشاركت في العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات الموسيقية في الدول العربية وخارجها.

زواج سميرة توفيق

تفضل الفنانة سميرة توفيق أن تحافظ على حياتها العاطفية محاطة بأسرار كثيرة، ولم تعلن عن علاقتها إلا بعد أن وقعت في حب مخرج التليفزيون اللبناني “عز الدين صبح”، وبعد ذلك تقدم لها بالعرض عليها. لكنهما انفصلا بعد فترة وجيزة، ثم تزوجت في التسعينيات من رجل أعمال لبناني عاشت في السويد وابتعدت عن الشاشات عام 1995 لتكرس نفسها لحياتها الزوجية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.