الاقتصاد: انخفاض أسعار السلع مطلع 2022 في الأسواق الفلسطينية
الاقتصاد: انخفاض أسعار السلع مطلع 2022 في الأسواق الفلسطينية

الاقتصاد: انخفاض أسعار السلع مطلع 2022 في الأسواق الفلسطينية

Rayan12 ديسمبر 2021

أكد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني في رام الله إبراهيم القاضي، اليوم الأحد، أن أسعار السلع في الأسواق الفلسطينية ستشهد انخفاضًا كبيرًا مطلع العام 2022.

وقال القاضي في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن تراجع أسعار السلع يعود بشكل أساسي إلى الانهيار الكبير للدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي، وحدوث فروق في أسعار السلع المختلفة.

وأضاف القاضي، أن الوزارة ستعلن خطتها لتوفير السلع وتحديد أسعارها للعام المقبل 2022 وشهر رمضان المبارك قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وأوضح، أن الخطة ستتضمن توفير كافة احتياجات السلع وفق الأسعار التي تراعي مصالح المستهلك والموردين الفلسطينيين، لافتاً إلى أن التجار ملتزمون بتوصيات الوزارة لزيادة وتيرة التوريد من جميع أنحاء العالم.

وأشار القاضي إلى أن المخزن الحالي للبضائع في الأسواق الفلسطينية يكفي لمدة 3-6 أشهر، مؤكدًا أنه لا خوف من نقص أي سلعة.

يشار إلى إلى أن وزارة الاقتصاد تواصل جولاتها الميدانية والتفتيشية لمختلف الأسواق الفلسطينية، للسماح بمراقبة التجار والبضائع في المستودعات ومنع أي احتكار لأي سلعة.

وشدد القاضي على وجود التزام كبير من قبل التجار والموردين بتعليمات وزارة الاقتصاد بشأن عمليات البيع والشراء والكميات والأسعار في الأسواق المحلية في ظل ارتفاع الأسعار العالمي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */