شاهد: صور موكا حجازي تتصدر انستقرام
صور موكا حجازي تتصدر انستقرام

شاهد: صور موكا حجازي تتصدر انستقرام

Rayan
دوريات
Rayan24 فبراير 2022

تصدرت صور موكا حجازي انستقرام بعدما أصدرت محكمة أحداث الطفل اليوم 6 أكتوبر حكمًا بمعاقبة نانسي أيمن المعروفة إعلاميًا بفتاة “تيك توك”، بالسجن لمدة عام على خلفية اتهامها بالتورط في أعمال مخلة بالآداب مقابل  بالمال، وإعلان نفسها بالإغراء.

وقالت الفتاة في التحقيقات إن اسمها نانسي أيمن صبحي السيد، تبلغ من العمر 16 عامًا، وشهرتها موكا حجازي، وانفصل والداها عن بعضهما منذ 10 سنوات.

كانت تبلغ من العمر 6 سنوات في ذلك الوقت، وسافرت مع والدها إلى الجزائر، بعد الانفصال، وعاشت معه 9 سنوات، ولديها شقيقان تتراوح أعمارهم بين 21 و 23 عامًا.

واستمعت النيابة العامة لأقوال مدير إدارة الشرطة العامة بقسم الآداب، وتحدثت عن ملابسات القبض على المتهم معاذ.

وقال، إن التحقيقات أثبتت أن الشخص الذي نشر فيديوهات “موكا حجازي” على تطبيق “تيك توك”، هو معاذ محمود، واتهم باستخدام هاتفه المحمول ونشره عبر حسابات مختلفة تحمل اسم موكا.

وذلك بهدف الحصول على مزايا مالية من الفيديوهات ، والاستفادة من خبرته في مجال التطبيقات الإلكترونية لتحقيق أكبر عدد من المشاهدات والمتابعات، والاستفادة من صغر سنها وظروفها وعدم توفر دخل ثابت أو مكان إقامة لها.

وبخصوص ممارسة الدعارة، قالت الشاهدة إنها بعد أن غادرت منزل عائلتها اعتادت الذهاب إلى المقاهي في مدينة السادس من أكتوبر لجذب الرجال الراغبين في المتعة.

وأنها كانت تتنقل وتقيم مع زبائنها الذكور مقابل إشباع رغباتهم لعدم وجود محل إقامة أو دخل ثابت.

قضية موكا حجازي انستقرام

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أن الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا قد التقت بعدد من الشبان والفتيات.

وبدأت علاقاتهم تتوطد تدريجيًا حتى أقنعها أحدهم بضرورة إنشاء صفحة على تطبيق “تيك توك”، واستخدامها لنشر الفيديوهات لتحقيق معدلات مشاهدة عالية والاستفادة ماليًا من خلال الإعلانات التي ستصب عليها.

وتابعت التحقيقات، أن الفتاة أطلقت صفحة على موقع “تيك توك” وربطتها بحسابها عبر تطبيق “انستجرام”، كما أنشأت صفحة على موقع “يوتيوب”، وبدأت بنشر الفيديوهات بمساعدة من أحد المتهمين.

واعترفت الفتاة بنشر مقاطع الفيديو المذكورة، على الرغم من تحذير العديد من المقربين لها ومتابعيها من خطورة هذه الفيديوهات، وأن ذلك قد يدفعها إلى القضية القانونية.

وقالت الفتاة إن هدفها في إنشاء الصفحات المذكورة أعلاه هو جذب المزيد من المتابعين والمشاهدين، واستثمار ذلك في جذب المعلنين وتحقيق أرباح مالية من وراء ذلك، في ظل عدم وجود مصدر دخل ثابت لها.

وأضافت أن شابا اسمه “م” ساعدها في صنع هذه الصفحات واقترح عليها بعض مقاطع الفيديو والأفكار لتصويرها، وكان يشاركها بتصوير تلك المقاطع، ونشرها على “تيك توك”، “يوتيوب” و”انستغرام”.

كان مسؤولاً عن تنسيق الإعلانات للمحلات. وكشفت التحقيقات أن الفتاة أقامت علاقات غير شرعية مع عدد من الشبان بعضهم مقابل أجر والبعض الآخر بالمجان.

واحتفظت سلطات التحقيق بمقاطع فيديو للمتهمة، تثبت تورطها في نشر محتوى غير لائق يخالف معايير وقيم المجتمع، وعرضها على لجنة لفحصها وكتابة تقرير شامل عنها.

وأصدرت النيابة العامة قرارًا بحبس المتهمة التي قضت فترة حبسها في دار رعاية، بسبب صغر سنها، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات في القضية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.