مشاهدة فيلم اميرة الاردني كامل بطولة صبا مبارك على ايجي بست
مشاهدة فيلم اميرة الاردني كامل بطولة صبا مبارك على ايجي بست

مشاهدة فيلم اميرة الاردني كامل بطولة صبا مبارك على ايجي بست

Rayan
2021-12-16T15:29:03+02:00
دوريات
Rayan8 ديسمبر 2021

مشاهدة فيلم اميرة الاردني كامل بطولة صبا مبارك على ايجي بست حيث تدور أحداثه حول فتاة اسمها أميرة وهي مراهقة فلسطينية ولدت عن طريق التلقيح الاصطناعي، بعد تهريب الحيوانات المنوية من والدها نوار المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

رغم أن علاقتهما تقتصر على زيارات السجن، إلا أن الأسير نوار يظل بطل أميرة، ويعوضها حب من حولها عن غيابه، ولكن عندما تفشل محاولات إنجاب طفل آخر، يتضح أن نوار عقيم. وحياة أميرة تنقلب رأسًا على عقب، إذ ترفض والدتها الكشف عن والد أميرة الحقيقي، في البداية، قبل أن يظهر أن الحيوانات المنوية المهربة تعود لضابط إسرائيلي، فتطلب من أميرة الهروب خارج فلسطين حفاظًا على حياتها.

فيلم اميرة الاردني كامل ايجي بست

ويضم طاقم الفيلم النجمة الأردنية صبا مبارك والممثلة الأردنية الصاعدة تارا عبود التي لعبت دور شخصية أميرة والممثل الأردني صهيب نشوان والممثلين الفلسطينيين علي سليمان وزياد بكري ووليد زعيتر وقيس ناشف. حصل الفيلم مؤخرًا على ثلاث جوائز في مهرجان البندقية السينمائي.

جائزة Lanterna Magica التي تمنحها جمعية Chinchirkuli للشباب الاجتماعية الثقافية (CGS)، جائزة Enrico Fulcinone، التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتلفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع اليونسكو، وجائزة Interfilm لتعزيز الحوار بين الأديان.

كما حصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم “مهرجان قرطاج السينمائي”، حيث شارك في المسابقة الرسمية، وسيتنافس هذه الأيام على جائزة قسم الخيارات العالمية في “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” في دورته الأولى التي عقدت في جدة بالمملكة العربية السعودية.

أطلق ناشطون أردنيون وفلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد فيلم “أميرة” المرشحة الأردنية لجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار، مطالبين بمنعه ومحاسبة المسؤولين عنه، معتبرين أنه إهانة للأسرى الفلسطينيين. في سجون الاحتلال الإسرائيلي. حيث اتُهم الفيلم بأنه يعكس صورة مختلفة للواقع، وإهانة الأسرى بشكل مباشر.

الفيلم يخدم الاحتلال

وأثار هذا الفيلم انتقادات من قبل مؤسسات الأسرى اعتبرته مسيئًا لقضيتهم ويخدم رواية الاحتلال واستهدافه لهذه الشريحة من الشعب الفلسطيني.

قال رئيس نادي الأسير، قدورة فارس  إن فيلم “أميرة” الذي يطرح موضوع الإنجاب من خلال الحيوانات المنوية المحررة للأسرى الفلسطينيين من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، يخدم الاحتلال الإسرائيلي وروايته ضد الأسرى.

وفي مقابلة مع وسائل إعلام فلسطينية، ندد فارس بشدة واستنكر استغلال هذه القضية التي تعتبر إنجازًا فلسطينيًا لم يحدث في التاريخ إلا في فلسطين.

وبحسب رئيس نادي الأسير، فإن “من لجأ إلى هذه الحبكة السينمائية باستغلال قضية وطنية حساسة تعامل معها بصورة مرضية لأغراض تسويقية”.

وأشار إلى أن الفيلم الذي يشوه إنجازات الأسرى وتجربتهم في هذا الصدد، يحمل مؤشرات لا يستفيد منها إلا الاحتلال، مؤكدًا أنه فيلم مرفوض تمامًا، ولا يقوم إلا على الأكاذيب، وهو ما حوله إلى أداة تخدم الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */