توصيف مباراة التعليم بالتعاقد 2022 في المغرب
توصيف مباراة التعليم بالتعاقد 2022 في المغرب

توصيف مباراة التعليم بالتعاقد 2022 في المغرب

Rayan
دوريات
Rayan7 ديسمبر 2021

توصيف مباراة التعليم بالتعاقد 2022 في المغرب حيث تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، على البوابة الإلكترونية لمسابقات التوظيف، بطاقات وصف لموضوعات الامتحانات.

وتم نشر معلومات عن تعيين الملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين والملحقين الاقتصاديين والإداريين، حيث تجري للمرة الأولى.

وكذلك البطاقات المحدثة لوصف موضوعات الامتحانات لمباريات التوظيف للمعلمين ضمن أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتدريب والتي تقرر تنظيمها من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم السبت 3 ديسمبر 2021.

توصيف مباراة التعليم بالتعاقد 2022 في المغرب اضغط هنا

إصدار هذه البطاقات التي تحدد المجالات التي سيتم تضمينها في كل اختبار وتحصر محاوره الرئيسية ودرجة أهمية كل مجال أو محور، لضمان تكافؤ الفرص وتمكين المرشحين لمباريات التوظيف لأطر العمل. يمكن الاطلاع على بطاقات الوصف وسحبها من البوابة الإلكترونية المذكورة.

شروط مباراة التعليم بالتعاقد 2022

اعتماد الاختيار الأولي لاجتياز الامتحانات التحريرية على أساس معايير موضوعية وصارمة من أجل ترسيخ الاختيار ودعم جاذبية المهن التدريسية لصالح المرشحات والمرشحات المؤهلات.

تأخذ هذه المعايير في الاعتبار الميزة التي تم الحصول عليها في البكالوريا، والميزة التي تم الحصول عليها في درجة البكالوريوس وسنة الحصول على هذه الأخيرة.

إدراج خطاب تحفيزي كوثيقة إلزامية لتقييم الرغبة والإرادة والجدية التي أظهرها المرشحون والمرشحات لمهن التعليم.

إعفاء حاملي رخصة التعليم من مرحلة الاختيار القبلي، والذين سيتمكنون من اجتياز الامتحانات التحريرية بشكل مباشر

يهدف هذا الإجراء إلى تشجيع مسارات التدريب الطويلة على مدى خمس سنوات من أجل دعم مهنة وظائف التدريس.

تحديد الحد الأقصى لسن النجاح في المسابقات بـ 30 سنة لجذب المرشحين من الإناث والذكور إلى مهن التدريس وضمان التزامهم الدائم بخدمة المدرسة الحكومية. بالإضافة إلى الاستثمار الأكثر فاعلية في التدريب ومساراتهم المهنية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */