الاحتلال يبدأ بإصدار البطاقة الممغنطة لحملة التصاريح من غزة
الاحتلال يبدأ بإصدار البطاقة الممغنطة لحملة التصاريح من غزة

الاحتلال يبدأ بإصدار البطاقة الممغنطة لحملة التصاريح من غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan2 ديسمبر 2021

كشفت مصادر موثوقة، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي باشرت بإصدار البطاقة الممغنطة لحاملي التصاريح التجارية من أهالي قطاع غزة العاملين داخل الأراضي المحتلة.

وقالت المصادر، في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، إن بعض العمال الحاصلين على تصاريح تجارية حصلوا هذا الأسبوع على بطاقة ممغنطة صالحة لمدة أربع سنوات وتحتوي على صورتهم الشخصية ورقم هويتهم وعائلتهم.

وأضافت المصادر، أن رسوم البطاقة تصل إلى 100 شيكل، وستكون شرطًا أساسيًا لدخول الأراضي المحتلة عام 1948.

البطاقة الممغنطة هي نظام تعسفي بدأت سلطات الاحتلال بفرضه وإصداره منذ بداية انتفاضة الأقصى، ولا يمكن للمواطنين الفلسطينيين دخول أراضي العام 48 حتى يحصلوا على هذه البطاقة، وهو ما يسبق محاولات الحصول على تصريح.

ويحرم المواطن منها إذا تذرعت سلطات الاحتلال بوجود تهم أمنية تتعلق بمقاومة الاحتلال أو تراكم السير أو المخالفات المادية والضرائب.

افتتحت خلال العام الماضي ما يسمى بالإدارة المدنية للاحتلال ثلاثة مراكز خدمية جديدة في معبر قلنديا وترقوميا وطولكرم لإصدار البطاقات الممغنطة.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يسمح لعشرة آلاف فلسطيني من قطاع غزة بدخول الأراضي المحتلة غالبيتهم من العمال، فيما بدأت وزارة العمل في غزة مؤخرًا بفتح باب التسجيل للراغبين في العمل داخل القطاع.

يتم حاليًا استلام الطلبات من خلال بوابة الدخول الوحيدة للحكومة، حيث من المتوقع أن يسمح الاحتلال بدخول 30 ألف عامل من القطاع إلى الأراضي المحتلة كجزء من الجهود التي تقودها دولة قطر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.