حقيقة خروج فلسطين من تصنيف جودة التعليم للعام 2021
حقيقة خروج فلسطين من تصنيف جودة التعليم للعام 2021

حقيقة خروج فلسطين من تصنيف جودة التعليم للعام 2021

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan26 نوفمبر 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الادعاءات المنشورة بشأن خروج فلسطين من تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة التعليم لعام 2021، والمتداولة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، غير صحيحة ولا تدعم أي مرجعية كون فلسطين لم تدخل التصنيف للخروج منه.

واعتبرت الوزارة في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، أن “التعامل مع هذا الخبر لا يسهم في تعزيز الجهود التي تقودها بما يتماشى مع متطلبات التعليم المستمر ومعالجة الفجوة التعليمية التي حققها جائحة كورونا”. وفي مواجهة مفتوحة للانتهاكات اليومية التي يرتكبها الاحتلال وقطعان المستوطنين ضد التعليم في العديد من المناطق، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

وأكدت أنها تنشر مؤشراتها سنويًا من خلال تقارير المتابعة والتقييم بكل شفافية، ويمكن الاطلاع على هذه المؤشرات والتقارير على الصفحة الرئيسية للوزارة.

وأشارت إلى أنها في إطار جهودها لوضع النظام التعليمي الفلسطيني في سياقات عالمية، قررت المشاركة مع أكثر من 86 دولة ونظام تعليمي في دراسة PISA 2022، كما قررت المشاركة في دراسة TIMSS 2023 بأكثر من 60 نظامًا تعليميًا.

وأكدت أنها تؤمن بأن جودة التعليم هي الهدف النهائي. كما تعمل مع شركائها لتحقيق التزام فلسطين بأهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الرابع، لتحقيق تعليم نوعي عادل لا يستثني أحدًا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنها وقعت عشرات اتفاقيات الشراكة والتعاون مع جامعاتنا ومؤسساتنا الوطنية إيمانًا منها بمبدأ الشراكة وتعظيم الاستفادة من تجارب تلك الجامعات لدعم جهود الوزارة في مسارها التنموي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */