موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443
موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443

Rayan
دوريات
Rayan21 نوفمبر 2021

تم الإعلان رسميًا عن موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443 2021، وهو من أهم المهرجانات العربية المتعلقة بالإبل وتراثها ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا على مستوى المنطقة العربية والعالم.

يجمع عشاق الإبل من أصحابها وتجارها في مكان واحد لعرض الإبل والتعريف بتراثهم وأهمية الإبل في الثقافة العربية على مر العصور وتعزيز تلك الثقافة والعمل على نشرها على أوسع نطاق بين العشاق والمربين.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو أحد المهرجانات الثقافية والترفيهية والرياضية التي تقام في المملكة العربية السعودية. إنه مخصص لمحبي الإبل وهواة التربية. تعتبر الإبل حيوانات مهمة للعرب منذ القدم.

بشكل عام، يهدف المهرجان إلى التعريف بتراث الإبل والترويج له كجزء من الثقافة السعودية، وجعل المملكة وجهة ثقافية وسياحية حول الإبل وتراثها العريق.

يعد المهرجان من المهرجانات المهمة، حيث يحظى بالرعاية الملكية من صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

بدأت فكرة المهرجان عام 1420هـ بدعم من الأمير مشعل بن عبد العزيز.

أصبحت المسابقة التابعة للمهرجان حدثًا سنويًا يقام بانتظام من قبل المهتمين بالإبل سواء كانوا تجارًا أو مالكيًا، وتم الموافقة على إنشاء وتنظيم جائزة الملك عبد العزيز لجمال الإبل منذ عام 2018.

ومنذ ذلك الحين كانت تحت إشراف الاتحاد السعودي للإبل.

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443

تم الإعلان رسميًا عن موعد انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز لجمال الإبل لعام 1443، حيث ويبدأ المهرجان في 1 ديسمبر 2021، ويستمر حتى الأسبوع الأول من يناير 2022، وأسماء المشاركين في المهرجان وما يقرب من تم الإعلان عن مائة مليون ريال سعودي.

ويعتبر أهم مهرجان للإبل في المنطقة العربية. وينظمه نادي الإبل السعودي برئاسة فهد بن فلاح بن حثلين.

ومن المقرر انطلاق المهرجان هذا العام تحت شعار “حنا بدو”. هذا الشعار مستوحى من الفخر والاعتزاز بالثقافة البدوية التي تعود إلى مئات السنين في الماضي.

وفي النسخة القادمة من المهرجان تم إنشاء مسابقة جديدة وهي مسابقة هي جمع النقاط لأكثر المشاركين والأقرب إلى المراكز الأولى، تتويج بطلاً للمهرجان.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */