سبب وفاة الفنان السوري زهير رمضان أبو جودت
سبب وفاة الفنان السوري زهير رمضان أبو جودت

سبب وفاة الفنان السوري زهير رمضان أبو جودت

Rayan
بانوراما
Rayan17 نوفمبر 2021

نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” سبب وفاة الفنان السوري زهير رمضان أبو جودت، حيث توفي الممثل السوري اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، عن عمر ناهز 62 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقالت الوكالة الأنباء السورية الرسمية، في تغريدة، إن وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا “تنعيان الفنان السوري زهير رمضان الذي وافته المنية مساء الأربعاء بعد صراع مع المرض”.

شغل رمضان منصب نقيب الفنانين السوريين في أكثر من دورة. وعرف لدى السوريين والعرب بأدوار عديدة أبرزها “أبو جودت” في مسلسل باب الحارة الشهير، ودور المختار في “ضيعة ضايعة”.

من هو زهير رمضان؟

زهير رمضان فنان عربي مشهور يحمل الجنسية السورية. شارك في العديد من الأعمال العربية الرائعة. لم يعمل فقط في الأعمال السورية، بل شارك أيضًا في العديد من الأعمال العربية الأخرى.

يتمتع زهير بموهبة مميزة في تجسيد الشخصيات المختلفة وهذا ما جعله ينال العديد من الجوائز. ويكرم على أدواره. يعتبر دور أبو جودت من أبرز الأدوار التي جسدها في المسلسل السوري الشهير “باب الحارة”. تقلد هذا الفنان العديد من المناصب المهمة، أبرزها:

عضو نقابة الفنانين السوريين عام 1983.

كان نقابة الفنانين في النقابة السورية في 10 تشرين الأول 2014.

تولى منصب عضو مجلس الشعب في سوريا عام 2016.

من هي زوجة الفنان زهير رمضان؟

زوجة الفنان السوري، زهير رمضان، ليست من خارج الوسط الفني، كما يتم تداولها على الإنترنت.

الفنانة سوزان صالح هي زوجة زهير كريم وهي من أبرز الأسماء السورية في مجال الفن والسينما، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة في السينما والتلفزيون وكذلك على المسرح،  ولم تقتصر شهرتها على العمل. كممثلة فقط، لكن موهبتها ظهرت من خلال عملها كمخرجة ومؤلفة أيضًا، وشاركت في نجاح العديد من الأعمال السورية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */