رابط التسجيل في صندوق منحة دعم الزواج 2021 من منصة حكومتنا في ليبيا
رابط التسجيل في صندوق منحة دعم الزواج 2021 من منصة حكومتنا في ليبيا

رابط التسجيل في صندوق منحة دعم الزواج 2021 من منصة حكومتنا في ليبيا

Rayan
دوريات
Rayan16 نوفمبر 2021

أعلنت وزارة الشباب عن رابط التسجيل في صندوق منحة دعم الزواج 2021 من منصة حكومتنا في ليبيا بالإضافة إلى شروط وضوابط المنحة، بحسب المبادرة التي أطلقتها، بقيمة 40 ألف دينار، موزعة بالتساوي على كل شاب وشابة.

وأعلن رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، خلال مؤتمر عقد بمشاركة الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة، بدء التسجيل الإلكتروني للاستفادة من المنحة التي تهدف إلى “تعزيز التماسك والتلاحم بين الشباب الليبي، بعد عقد من الزمن والتي شهدت انقسامات بين الأطياف وأفراد المجتمع”.

رابط التسجيل في صندوق منحة دعم الزواج 2021 اضغط هنا

في سياق التفاعل مع المبادرة وأسئلة المواطنين نشرت الوزارة شروط وأحكام المنحة على النحو التالي: يجب أن يتم عقد الزواج في الفترة الزمنية من (12 أغسطس 2021 حتى 31 ديسمبر 2021).

يشترط تسجيل عقد الزواج في نظام السجل المدني والحصول على رقم تسجيل جديد، ولا يقبل النظام تسجيل مواطن ليبي بعقد زواج من مواطن أجنبي أو العكس، في إشارة إلى أن المبادرة متاحة لجميع الفئات العمرية دون أي قيود أو شروط عمرية.

 أن يكون العقد للزواج الأول لفئة الذكور، ولا يشمل الزواج الثاني أو الثالث للزوج، وتكون المنحة مشتركة مع الزوجة الليبية سواء (البكر أو المتزوجة) دون شروط. زوجة.

يسجل المواطن نفسه، وبعد المطابقة تكون إدارة الصندوق مسؤولة عن تسليم القوائم والشيكات ونماذج التسليم والاستلام المنسق. أي عقد زواج صادر قبل 12 أغسطس 2021 غير مستهدف في إطار هذه المبادرة.

يشار إلى أن المواطن النازح مسجل في بلدية والدته، ويتم قبوله في النظام، ويستلم الشيك في المدينة التي نزح فيها، بالتنسيق بين منسقي صناديق دعم الزواج في البلديات، وهذه المنحة هي دعم لـ الزواج وليس سلفة مالية.

يذكر أن النظام في خدمة المواطن على مدار 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الشباب أن مهمة منسق البلدية هي “ـسليم الشيكات للمستفيدين بعد إتمام عملية التسجيل في النظام، وليس لها علاقة مباشرة بالتسجيل، بشرط أن يكون الزواج أثناء الولادة والاستلام. مطلوب عقد وإثبات هوية لكل من الزوجين”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */