شروط الحصول على قرض العمل الحر بالسعودية
شروط الحصول على قرض العمل الحر بالسعودية

شروط الحصول على قرض العمل الحر بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan6 نوفمبر 2021

أعلن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن شروط الحصول على قرض العمل الحر للمواطنين القادرين على العمل.

يتيح قرض العمل الحر من البنك السعودي للتنمية الاجتماعية الفرصة للاستفادة من سهولة التمويل بشرط ألا يتجاوز مبلغ تمويل القرض 50،000 ريال سعودي.

كشف البنك السعودي للتنمية الاجتماعية عن نوعين من التمويل الذي يقدمه البنك للمستفيدين، وهما قرض العمل الحر المتعلق بالتمويل الأصغر، وقرض العمل الحر للنقل التشاركي.

شروط الحصول على قرض العمل الحر بالسعودية

أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أن يكون عمر المستفيد ما بين 18 و60 سنة، أن يكون المستفيد قادراً على ممارسة النشاط جسدياً ومهنياً، يلتزم المستفيد بممارسة العمل بنفسه في المشروع، أن تكون الحالة الائتمانية للمستفيد مناسبة للحصول على التمويل. أن يمتلك المستفيد إقامة دائمة في نطاق عمل الجهة، يجب أن يجتاز المتقدم للحصول على التمويل المقابلة الشخصية.

وتجسد منصة أبشر مبادرة الحكومة السعودية لتحويل الخدمات على أرض الواقع إلى خدمات إلكترونية يمكن إنجازها ببساطة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التوجه إلى المراكز والمؤسسات الحكومية. تنقسم الخدمات على منصة أبشر إلى خدمات موجهة للأفراد، وخدمات خاصة بالأعمال، تُعرف الأخيرة باسم “أبشر بيزنس”.

أبشر لخدمات الأعمال

توفر منصة أبشر للأعمال حزمة من خدمات الأعمال التي يمكن من خلالها إتمام المعاملات الحكومية بالكامل عبر الإنترنت، ويمكن لأصحاب المؤسسات التي يعمل بها 100 عامل أو أقل الاستفادة من هذه الخدمات على مدار الساعة وعلى مدار العام بموثوقية عالية.

يمكنك الاستفادة من خدمات أبشر أعمال بعد الاشتراك في أبشر أعمال المتاحة على الموقع. أما تطبيق أبشر فهو لا يقدم خدمات أبشر للأعمال حتى هذه اللحظة. إليك كيفية الاشتراك في أبشر أعمال.

بعد الاشتراك في أبشر أعمال، يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات المذكورة أعلاه دون رسوم إضافية، باستثناء خدمة المحفظة التي تتطلب قيمة مضافة على المبلغ المودع.

قم بتسجيل الدخول إلى موقع أبشر: Absher.sa

اختر أبشر أعمال من الواجهة.

قم بتسجيل الدخول بحساب أبشر الخاص بك، أو قم بإنشاء حساب جديد.

يتطلب إنشاء حساب جديد إدخال رقم الهوية ورقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور وتأكيد هذه المعلومات عبر رسالة سيتم إرسالها إلى هاتفك المحمول.

بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب أبشر الخاص بك، إذا كانت هذه هي المرة الأولى ، فستجد حزمة ترحيب تقدم لك خدمات أبشر للأعمال التي يمكنك الاستفادة منها لمدة 14 يومًا. بعد ذلك، الاستفادة من جميع خدمات أبشر للأعمال يتطلب اشتراكًا سنويًا.

للاستفادة من الباقة الترحيبية، يجب عليك إدخال المعلومات الأساسية عن المنشأة والعاملين المسجلين داخل المنشأة.

لتسجيل اشتراك، افتح قائمة إدارة الحساب ، وأدخل الاشتراك.

بعد انتهاء فترة الحزمة الترحيبية، يمكنك إعادة إدخال الاشتراك من قائمة إدارة الحساب.

هذه المرة سيتم نقل صفحة الاشتراك، حيث يجب عليك اختيار الحزمة المناسبة لشريحتك، ومعرفة قيمة الاشتراك التي تتغير حسب منشأتك وعدد العمال، ويجب عليك الإشارة إلى قبول الشروط والأحكام في من أجل مواصلة عملية التسجيل.

بعد ذلك، أدخل رقم التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول المسجل به حساب أبشر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */