ما هو اسم وزير التعليم السعودي الجديد ؟
ما هو اسم وزير التعليم السعودي الجديد ؟

ما هو اسم وزير التعليم السعودي الجديد ؟

Rayan
2021-11-04T12:17:48+02:00
دوريات
Rayan4 نوفمبر 2021

ما هو اسم وزير التعليم السعودي الجديد 1443 هو حمد بن محمد آل الشيخ، عين وزيرًا للتربية في 27 ديسمبر 2018، لديه خبرة طويلة في شؤون وزارة التربية والتعليم، حيث عمل سابقاً كنائب لوزير التربية والتعليم لشئون البنين، وحصل على مرتبة ممتازة في وزارة التربية والتعليم لمدة ثلاث سنوات.

وزير التعليم السعودي الجديد

حمد بن محمد آل الشيخ شخصية علمية بدأ مسيرته المهنية عام 1983م وترقى في المستويات الإدارية حتى أصبح وزيراً للتربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

كما كان مستشارًا في الديوان الملكي السعودي منذ عام 2017، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للقضاء على أموال القصر ومن في حكمهم منذ عام 2018.

شارك في مئات البرامج الإذاعية والتلفزيونية الاقتصادية، وأشرف على أكثر من 300 بحث ودراسة اقتصادية بصفته عميداً لمعهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات. كما حصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية عام 2021 بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

المؤهلات الأكاديمية لحمد الشيخ

حصل الوزير حمد آل الشيخ على شهادات علمية مهمة جعلته رجلاً على مستوى علمي رفيع قادر على تولي مناصب مهمة مثل منصبه الحالي كوزير للتربية والتعليم. نذكر لكم أهم هذه الشهادات كالآتي: حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود.

حاصل على درجة الماجستير من جامعة ستانفورد في التخطيط والتنمية. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة سان فرانسيسكو.

 حصل على درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد في الولايات الناطقة باللغة الأمريكية، وتحديداً في ستانفورد “التخطيط والتنمية الاقتصادية”.

مطالبات بإقالة الوزير

شن ناشطون سعوديون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد وزير التربية والتعليم السعودي، حمد آل الشيخ، للمطالبة بإقالته بعد اتهامه باتخاذ قرارات غير مناسبة للتعليم في الوقت الحاضر، بحسب وجهة نظرهم.

وكان وزير التربية قد أعلن عن عودة الدراسة وجهاً لوجه قريباً، وهو قرار انقسم حوله المواطنون، ورأى بعضهم أنه قرار صحيح ومناسب يتماشى مع الوضع العالمي الذي بدأ بالعودة إلى المقاعد المدرسية، و بين المعارضين الذين رأوا أن التعلم الإلكتروني هو الأنسب.

وأشاروا إلى كلمة الوزير في مقابلة صحفية حول رضا 83% من المواطنين عن الدراسة عن بعد والامتحانات إلكترونيًا.

وكان وزير التربية والتعليم قد قال في مقابلة صحفية تابعتها “غزة تايم”، إن الوزارة ستطبق اختبارات في بداية المرحلة الثانوية لقياس قدرات وميول الطلاب لتحديد اتجاه الطالب في أوجه القصور المهنية حسب لنتائج الاختبارات.

وكشف عن وجود خطة لتطوير القدرات البشرية، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، تتضمن برنامج التوجيه المهني والمتخصص لطلبة المدارس في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */