“واتسآب” يزف نبأ ساراً لأصحاب هواتف “آيفون”

“واتسآب” يزف نبأ ساراً لأصحاب هواتف “آيفون”

Ahmed Ali
2019-03-24T19:42:32+03:00
تطبيقات
Ahmed Ali24 مارس 2019

غزة تايم – أعلنت شركة “واتسآب”، عن نبأ سار لكل ملاك هواتف “آيفون”، وخاصة لأصحاب الأعمال.

وطرحت “واتسآب” تطبيقها “واتسآب بيزنس”، على هواتف “أبل” الذكية، وذلك بعد أكثر من عام على توافره رسميا على هواتف “أندرويد”، بحسب موقع “ذا فيرج” الأمريكي.

وظهرت نسخة رسمية من التطبيق على متجر تطبيقات “أبل” في المكسيك، وكذلك في فرنسا والبرازيل.

ويتيح تطبيق واتساب للأعمال — المنفصل عن تطبيق واتساب الرسمي — للشركات التواصل مع زبائنها من خلاله، كما يوفر لها عدة أدوات مثل عرض ساعات العمل والموقع الرسمي وقائمة بالمنتجات ومزايا أخرى لا نراها في تطبيق واتساب للدردشة العادي.

وستعتمد فيسبوك على تحقيق الدخل من “واتسآب” عبر  تطبيق “واتسآب بيزنس”، إذ تعتزم فرض رسوم مالية عند الرد على أسئلة وطلبات الزبائن بعد مرور 24 ساعة من تلقيها، إذ تسمح حاليا بالرد المجاني خلال 24 ساعة فقط، كما أنها ستوفر عرض الإعلانات في الحالات.

ويوفر واتساب للأعمال كما في تطبيق “فيسبوك ميسنجر”، رسائل رد تلقائية في أوقات العطلات وخارج أوقات الدوام الرسمي، وكذلك رسائل الترحيب.

وكان “واتسآب” أطلق في شهر يناير/كانون الثاني 2018 تطبيقها “واتسآب بزنس” على هواتف “أندرويد”، المخصص لأصحاب الأعمال والشركات والتي تمكنهم من الوصول لمختلف المستخدمين في أي وقت.

وكانت تقارير عديدة قد حذرت من تلك الخدمة، وإمكانية استخدام “هاكرز” لها كبوابة لاختراق حسابات مستخدمي “واتسآب”.

وحذرت شركة “فيسبوك” المالكة لـ”واتسآب” وقت طرح “واتسآب بيزنس” على هواتف “أندرويد”، من احتمالية طرح نسخ مزيفة من تطبيق “واتسآب بزنس” قبل إطلاقه رسميا، لتضليل المستخدمين والوصول إلى حساباتهم المشفرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.