تحميل كتاب فوبيا وهمية pdf للكاتب خالد محمد اليافعي
تحميل كتاب فوبيا وهمية pdf للكاتب خالد محمد اليافعي

تحميل كتاب فوبيا وهمية pdf للكاتب خالد محمد اليافعي

Rayan
2021-10-29T00:35:45+03:00
بانوراما
Rayan29 أكتوبر 2021

تحميل كتاب فوبيا وهمية pdf للكاتب خالد محمد اليافعي والذي يتكون من 170 صفحة، المصطلح هو لمن يعانون من القمع وضبط النفس الداخلي لشخصياتهم العفوية، المليئة بموجات الذكاء والفطنة، من أجل أولئك الذين يتخيلون أنهم مختلفون عن الآخرين، وأنهم أدنى منهم من الناحية العقلية. وقدرات فكرية، ولا تدري أنك أنا وهم كلنا من نفس القذارة التي أتيت منها.

وهو كتاب موجه إلى شخص عاش معظم حياته مغلقًا، ولم يسمح له أو لها بالتعبير عن رأيه وأفكاره ولم يستطع تحمل المسؤولية عن قراراته لسبب ما، لمن منعه من نفسه المتدني- الثقة من النجاح والبدء.

تحميل كتاب فوبيا وهمية pdf للكاتب خالد محمد اليافعي اضغط هنا

أهم شيء تعلمته من الكتاب، لا تسعى لإشباع تطلعات الناس على حساب نفسك. “كن. أنت من يقرر!”، كيف تتحكم في القلق والتوتر؟  أنواع الثقة بالنفس، أسباب عدم الثقة بالنفس، الشجاعة مرتبطة بالثقة بالنفس.

لا يرتبط الفشل أبدًا بكيان وشخصية الإنسان! – المبادرة، تحديد الأهداف والأولويات، التفكير في المستقبل والعمل من أجله، تجاهل السياسة وتجاهلها. استخدم كلمة “لا”، لا تكمل على حساب نفسك الجميلة في الكتاب أيضًا. إن اقتباس الكاتب من القصص والاقتباسات من بعض الكتاب كتاب رائع أنصح بقراءته ويمكن استكماله في جلسة واحدة.

يعتمد تشخيص أنواع معينة من الرهاب على مقابلة سريرية شاملة وإرشادات تشخيصية. سيطرح طبيبك أسئلة حول الأعراض التي تعاني منها ويأخذ تاريخًا طبيًا ونفسيًا واجتماعيًا. قد يستخدم المعايير التشخيصية الواردة في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-5) ، الذي نشرته الجمعية الأمريكية للطب النفسي.

أفضل علاج لمرض معين هو شكل من أشكال العلاج النفسي يسمى العلاج بالتعرض. في بعض الأحيان قد يوصي طبيبك أيضًا بعلاجات أو أدوية أخرى. إن فهم سبب الرهاب هو في الواقع أقل أهمية من التركيز على كيفية التعامل مع سلوك التجنب الذي تطور بمرور الوقت.

الهدف من العلاج هو تحسين نوعية الحياة بحيث لا تكون مقيدًا بمرض الرهاب الذي تعاني منه. عندما تتعلم كيفية إدارة ردود أفعالك وأفكارك ومشاعرك والتعامل معها بشكل أفضل، ستجد أن قلقك وخوفك قد انخفض ولم يعد يتحكم في حياتك. عادة ما يتم توجيه العلاج إلى نوع معين من الرهاب في كل مرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.