لماذا تأخر موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية 2021 ؟
لماذا تأخر موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية 2021 ؟

لماذا تأخر موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية 2021 ؟

Rayan
دوريات
Rayan25 أكتوبر 2021

لماذا تأخر موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية 2021 ؟ حيث نفت وزارة التربية والتعليم السودانية كل الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد موعد لإعلانها، مؤكدة أن كل ما يشاع عن تحديد موعد لإعلان النتائج لا أساس له من الصحة.

واقترحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن يكون موعد إعلان النتائج خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالي لـ191،287 طالب وطالبة اجتازوا امتحانات الشهادة السودانية عام 2021، منهم 98615 طالبة، تم اختبارهم في 987 مركز داخلي و 16مركز خارجي.

لماذا تأخر موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية 2021 ؟

من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم سامي الباقر خلال إعلانه عن موعد صدور النتائج، عن انتهاء جميع أعمال الرقابة، واستمرار إعلان نتائج الشهادة خلال الأسبوع المقبل.

أشارت وزارة التربية والتعليم في السودان إلى أن معدلات النجاح لهذا العام أعلى مما كانت عليه في السنوات السابقة، مشيرة إلى أن جميع عمليات التصحيح والمراجعة قد اكتملت رسمياً في 14 أكتوبر الجاري، والاستعدادات جارية لإعلان النتائج في جميع الولايات في وقت واحد.

نشرت وزارة التربية والتعليم السودانية رابطًا مباشرًا للاستعلام عن النتائج في ولايات الخرطوم والجزيرة وكردفان والنيل الأزرق ودارفور، فيما قالت الوزارة “نحيطكم علما بأن نتيجة الشهادة السودانية متاحة لجميع المتقدمين للثانوية للعام الحالي عبر موقع الوزارة من خلال (الرابط التالي) عن طريق إدخال رقم جلسة الطالب أو الامتحان بالاسم”.

وأشارت وسائل إعلام في الخرطوم ، إلى أن هناك معدلات نجاح أعلى هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وأن جميع عمليات التصحيح والمراجعة قد اكتملت رسمياً أمس 14 أكتوبر، وأن الاستعدادات جارية لإعلان النتائج في جميع الولايات في وقت واحد.

كشف التعليم السوداني أن امتحانات هذا العام واجهت العديد من الأزمات والمشكلات، منها الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من وباء كورونا، الأمر الذي دفع المعلمين لبذل الكثير من الجهد والتحري عن الدقة حفاظاً على جهد الطلاب ومنح كل طالب قدراته الخاصة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */