“النقل والمواصلات” تقدم تسهيلات مالية لترخيص السيارات في غزة
"النقل والمواصلات" تقدم تسهيلات مالية لترخيص السيارات في غزة

“النقل والمواصلات” تقدم تسهيلات مالية لترخيص السيارات في غزة

Rayan
2021-10-11T15:20:25+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan10 أكتوبر 2021

كشفت وزارة النقل المواصلات في غزة عن نيتها تقديم سلسلة من التسهيلات المالية المتعلقة بترخيص سيارات الأجرة وملاكها.

قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، خليل الزيان، في تصريح صحفي تابعته “غزة تايم”، إن الوزارة تقترب من استكمال دراسة شاملة لتقديم سلسلة من التسهيلات والخصومات المالية المتعلقة بتجديد الترخيص سيارات العاملة في قطاع غزة.

وأوضح الزيان أن هذه التسهيلات ستشمل تخفيضات كبيرة على المستحقات المتراكمة على سيارات الأجرة، والأقساط المتبقية، تقديرًا للظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطنون في ظل الحصار الإسرائيلي وإجراءات مواجهة كورونا.

وفيما يتعلق بالسيارات المتهالكة التي تعمل على الطرق، أكد الزيان أنه من الصعب تدمير أي مركبة في قطاع غزة لأنها قديمة أو متهالكة، مشيرًا إلى أن قانون المرور رقم (5) لسنة 2000 ينص على أنه لا يجوز إتلاف أية مركبة ما دامت حالتها تسمح لها بالسير على الطرق.

وأكد الزيان أن السيارات التي تعتبر قديمة من حيث تاريخ الصنع، تخضع للفحص الفني والمتابعة من قبل الوزارة كل 6 أشهر، للتأكد من بقائها بحالة جيدة على الأقل، بينما تخضع المركبات الحديثة للفحص مرة كل عام.

وأشار الزيان إلى أن عمليات إتلاف السيارات القديمة تتم بشكل غير مباشر، حيث أن أسعارها في انخفاض مستمر مما يؤدي إلى إحجام عن شرائها أو اقتنائها، كما أن قطع غيارها قلما تجدها في السوق، لذا يتركز الاهتمام بجانب السيارات الحديثة المستوردة.

أاضاف “نحن نقدر الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان غزة والتي تقيد عملنا نحو تحديث أسطول سيارات النقل التجاري”.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 500 مركبة طوعًا من قبل أصحابها خلال عام 2020، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ 2-3 سيارات معطلة يوميًا في القطاع خلال عام 2021.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */