تفاصيل تسريبات وثائق باندورا pdf بشأن ملك الاردن
تفاصيل تسريبات وثائق باندورا pdf بشأن ملك الاردن

تفاصيل تسريبات وثائق باندورا pdf بشأن ملك الاردن

Rayan
دوليات
Rayan4 أكتوبر 2021

تفاصيل تسريبات وثائق باندورا pdf بشأن ملك الاردن حيث نشر الديوان الملكي الأردني، اليوم الاثنين، بيانًا أكد فيه أن المعلومات المنشورة بناء على “وثائق باندورا” بشأن ممتلكات الملك عبد الله الثاني كانت “غير دقيقة” و”كاذبة” وتمثل “تهديدًا لسلامة الملك وأسرته”.

وذكر البيان أن الوثائق “بعضها احتوى على معلومات غير دقيقة، وبعض المعلومات الأخرى أسيء استخدامها وشوهت الحقيقة وقدمت مبالغات وتفسيرات خاطئة لها”.

وأضاف أن “ما فعلته بعض وسائل الإعلام في نشر عناوين هذه الشقق والمنازل انتهاك أمني صارخ. وتهديد من أجل سلامة وأمن جلالة الملك وأسرته”.

وقال الديوان الملكي إن عدم الإعلان عن أملاك الملك يأتي من باب الخصوصية وليس من باب التكتم أو بقصد إخفاءه ونشره، يمثل “تهديدا لسلامة الملك وأسرته”.

وتابع، أن الملك عبد الله يمتلك عددًا من الشقق والمنازل في الولايات المتحدة وبريطانيا، “وهذا ليس شيئًا جديدًا أو مخفيًا”.

وأضاف أن تكلفة هذه الممتلكات وجميع التبعات المالية المترتبة عليها تمت تغطيتها على نفقة الملك الخاصة كما هو الحال بالنسبة للمصاريف الشخصية لجلالة الملك وأسرته.

واستنكر الديوان الملكي جميع التقارير المتعلقة بممتلكات الملك عبد الله، وأكد أنه يحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل تسريبات وثائق باندورا pdf بشأن ملك الاردن

تضمنت الوثائق المالية المسربة التي نُشرت يوم الأحد مزاعم بأن الملك عبد الله، الحليف الوثيق للولايات المتحدة، استخدم حسابات خارجية لإنفاق أكثر من 100 مليون دولار على منازل فاخرة في بريطانيا والولايات المتحدة.

كشف تحقيق نشره الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين يوم الأحد أن العديد من القادة الآخرين، بما في ذلك رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس والرئيس الكيني أوهورو كينياتا والإكوادور غييرمو لاسو، أخفوا ملايين الدولارات من خلال شركات خارجية، وذلك بسبب التهرب الضريبي بشكل أساسي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */