ما هو جدول فعاليات مهرجان جرش 2021 ؟
ما هو جدول فعاليات مهرجان جرش 2021 ؟

ما هو جدول فعاليات مهرجان جرش 2021 ؟

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan30 سبتمبر 2021

ما هو جدول فعاليات مهرجان جرش 2021 ؟ حيث قال مدير مهرجان جرش أيمن سماوي، إنه سيتم توفير مواصلات مجانية للوصول إلى موقع مهرجان جرش الدولي للثقافة والفنون.

واعتبر سماوي أن قرار إقامة مهرجان جرش كان “جريئًا”، واعتبره قرارًا للتعامل مع الوباء.

وأكد، خلال استضافته على التلفزيون الأردني، اليوم الجمعة، أن نجاح مهرجان جرش بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، سيكون دافعًا قويًا لاتخاذ قرارات أخرى لفتح المزيد من القطاعات.

وقال، إن أكثر من 300 شاعر وكاتب سيشاركون في برنامج ثقافي سينظم ضمن فعاليات مهرجان جرش.

وبخصوص دخول الفنانين الأردنيين إلى الحفلات، أكد سماوي أن الدخول سيكون مجانيًا، بشرط الحصول على “التذكرة المجانية” من خلال المنصة المخصصة لبيع التذاكر.

وأضاف أن ملتقى نقد جرش سيقام، وستمنح جائزة مالية لأفضل روائي أردني تقديرًا لأعماله الشاملة، وأمسية درامية يستضيفها فنان عربي.

وأشار سماوي إلى أنه سيتم إقامة عشرات الأنشطة المتعلقة بالطفل، مما يجعل المهرجان “أهلي”، بحسب سماوي.

وأشار إلى أن افتتاح مهرجان جرش سيكون برعاية ملكية.

جدول فعاليات مهرجان جرش 2021

 جرش 11zon - غزة تايم - Gaza Time

ووصل عدد زوار الموقع الأثري في محافظة جرش شمال الأردن إلى أكثر من 16 ألف زائر منذ انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الخامسة والثلاثين، بحسب مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة.

وأضاف الخطاطبة في تصريح للمملكة، الخميس، أن الزوار من جنسيات مختلفة، حيث ساهم مهرجان جرش في تنشيط الحركة السياحية داخل الموقع الأثري، وعمل على التعريف بالهوية الثقافية للمحافظة ومنتجها السياحي.

انطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون في 22 سبتمبر، برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ، بحضور محدود لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، و50% من سعة المسارح.

ويشارك في البرنامج الفني 5 نجوم عرب، وأكثر من 70 فنانًا أردنيًا، وأكثر من 38 فرقة فولكلورية محلية وعربية وعالمية، فيما يشهد البرنامج الثقافي حضور 270 مشاركًا.

تعتبر جرش من أهم المدن الأثرية في العالم، ويعود تاريخ هذه المدينة إلى وقت تأسيسها في عهد الإسكندر الأكبر في القرن الرابع قبل الميلاد.

تمتعت هذه المدينة بالهدوء والاستقرار والسلام، وتأثرت بشكل كبير بالحضارة الرومانية وأصبحت واحدة من المدن العشر (الديكابولس).

ولا تزال المدينة القديمة تحتفظ بملامحها من الشوارع والأعمدة والمسارح والكنائس والمباني والحمامات والجدران التي تعود إلى عصور مختلفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */