الصحة الفلسطينية: مئات آلاف الجرعات من لقاح فايزر في طريقها لغزة
الصحة الفلسطينية: مئات آلاف الجرعات من لقاح فايزر في طريقها لغزة

الصحة الفلسطينية: مئات آلاف الجرعات من لقاح فايزر في طريقها لغزة

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan26 سبتمبر 2021

أعلنت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، عن إرسال 300 ألف جرعة من لقاح فايزر إلى مراكز الوزارة في قطاع غزة، ضمن الكمية التي اشترتها الحكومة من شركة فايزر.، لمواصلة حملة التطعيم الوطنية.

وأضافت في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه اليوم الأحد، أن شحنة اللقاحات انطلقت اليوم باتجاه قطاع غزة، وتتضمن مليون حقنة لقاحات.

وأشار الكيلة إلى أن مليوني جرعة وصلت إلى وزارة الصحة من أصل 4 ملايين جرعة اشترتها الحكومة من شركة فايزر، حيث ستصل باقي الكمية قبل نهاية العام الجاري وعلى دفعات.

وأضافت أن مخزون قطاع غزة من اللقاحات المتوفر حاليًا في مراكز الوزارة يصل إلى 500 ألف جرعة.

وأوضحت أن عدد الملقحين في فلسطين بلغ 1،362،184 مواطنًا بنسبة 45.2% من الفئة المستهدفة منهم 679،821 مواطنا حصلوا على جرعتين من اللقاح بنسبة 22.6% من الفئة المستهدفة. فيما بلغ إجمالي الجرعات المعطاة للمواطنين 2،042،005 جرعة.

وأوضحت أن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاحات “الجرعة الأولى” في الضفة الغربية بلغ 958658 بنسبة 54.8% من الفئة المستهدفة. منهم 553029 مواطناً تلقوا الجرعتين بنسبة 31.6% من المجموعة المستهدفة.

في قطاع غزة، بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 403،526 بنسبة 31.9% من المجموعة المستهدفة، منهم 126،792 تلقوا جرعتين من اللقاح بنسبة 10% من المجموعة المستهدفة.

ودعت وزيرة الصحة، المواطنين الذين لم يتلقوا لقاحات فيروس كورونا، إلى الإسراع بأخذهم لحماية أنفسهم وأسرهم، والخروج من هذا الوباء بأقل الخسائر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */