خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف بمصر اون لاين pdf
خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف بمصر اون لاين pdf

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف بمصر اون لاين pdf

Rayan
دوريات
Rayan23 سبتمبر 2021

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف بمصر اون لاين pdf حيث شددت وزارة الأوقاف المصرية جميع الأئمة والخطباء في المساجد على ضرورة الالتزام التام بموضوع (خطبة الجمعة الموحدة) والوقت المحدد لخطبتيهما.

وحذرت من “التعدي على موضوع الخطبة أو تجاوز وقته”، مؤكدة أنها “ستتخذ (إجراءات رادعة وحاسمة) ضد أي تجاوز في ذلك”.

وبحسب الأوقاف المصرية، فإن “الخطبة الموحدة ستُترجم إلى 18 لغة أجنبية مختلفة، بالإضافة إلى نشرها بالصوت والصورة باللغة العربية ولغة الإشارة، على موقع الوزارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة”.

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف بمصر اون لاين pdf اضغط هنا

تؤكد الأوقاف، المسؤولة عن المساجد في مصر، أن الأئمة ومديري المديريات في جميع أنحاء البلاد يجب أن “يلتزموا بموضوع الخطبة، سواء كانت نصية أو ضمنية؛ يجب ألا يتجاوز وقت إلقاء الخطبة 10 دقائق مع مراعاة ظروف أزمة فيروس (كورونا) المستجد.

وسبق أن اقتصرت الخطب والدروس في المساجد على الأزهريين فقط، وحددت عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة لمن يخالف ذلك. كما دفعت بعضاً من مفتشيها الذين يحتجزون “الضابطة العدلية” إلى المساجد، لعدم استغلالهم سياسياً، ولمواجهة أي إشاعات أو فتنة.

وذكرت الأوقاف أن “أموال (صندوق الوقف الخيري) تخضع لرقابة الجهات المعنية ماليا وقانونيا”.

وشددت الأوقاف المصرية على أن أموال الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن إهدارها أو المساومة عليها”. بدلاً من ذلك، يتم استخدامه على النحو الأمثل للأغراض المقصودة.

ولفتت إلى أن (صندوق الوقف الخيري) يهدف إلى ضمان الاستثمار السليم وتنمية عائدات الوقف، لتحقيق أعلى عائد منها على أسس قانونية واقتصادية سليمة ، وتوجيهها لتنظيم ورعاية علمية وثقافية. والمؤسسات الصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى المساهمة في إقامة المشاريع الخدمية والتنموية التي تساهم في خدمة المجتمع وفق الشروط والضوابط القانونية المنظمة لشئون الوقف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */