عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر صواب خطأ
عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر صواب خطأ

عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر صواب خطأ

Rayan
دوريات
Rayan19 سبتمبر 2021

عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر صح أو خطا حيث وينقسم التوازن إلى ثلاثة أنواع، وهي: التوازن الثابت، والتوازن غير المستقر، والتوازن المحايد. مركز كتلته يقع مباشرة فوق مركز الكتلة.

كتلة الجسم هي كمية المادة التي يحملها الجسم ، ويكون مركز كتلة جسم الإنسان غير مستقر أثناء الحركة، لأن جسمه مرن، وعندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم، فإن الجسم في الواقع غير مستقر، لأنه إذا رفع شخص يده لأعلى، سيرتفع مركز الكتلة.

وسيبدو لاعب الجمباز كما لو كان يطير في الهواء، لأن مركز جاذبيته تغير عندما قام، كان يقفز ويحصل بالقرب من رأسه.

عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر صواب (إجابة صحيحة).

يكون الجسم في حالة توازن مستقر عندما لا تتغير حالة حركته أو حالة طاقته الداخلية بمرور الوقت. إلى أجل غير مسمى، حتى تأتي قوة خارجية لتؤثر على حركتها.

كثير من الناس يرتبكون عند ذكر الفرق بين الكتلة والوزن، وفيما يلي شرح مبسط للاختلاف بينهما:

الكتلة: أطلق إسحاق نيوتن على كمية كتلة المادة، وتقاس بالكيلوجرام والجرام. يمكن تعريف الكتلة بأنها مقاومة المادة للقوة التي تحاول تغيير سرعتها أو اتجاهها، وهي خاصية أساسية للمادة، مثل الطول والوقت، وبالتالي يصعب تحديدها بدقة.

الوزن: الوزن هو اسم القوة التي تمارسها الجاذبية على الجسم، وهي تساوي الكتلة مضروبة في تسارع الجاذبية، مع العلم أن عجلة الجاذبية = 9.8 م 2 في الثانية، أي أن الوزن يعتمد على مقدار قوة الجاذبية للجسم، وبالتالي وزن جسم كتلته 1 كجم على سطح الأرض هو 9.8 نيوتن.

عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم، يكون الجسم غير مستقر. الفيزياء هي العلم الذي يدرس المفاهيم الأساسية للأجسام، مثل القوة والطاقة والوقت، وكل ما هو مشتق من هذه الأسماء من أقدم العلوم الطبيعية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */