حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن ؟
حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن ؟

حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن ؟

Rayan
دوريات
Rayan12 سبتمبر 2021

حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن ؟ والتي تعتبر من أفضل أنواع الحبوب المتوفرة في الأسواق لتأخير الحمل، على الرغم من كثرة الشائعات التي أثيرت حولها وثبت أنها غير صحيحة.

يوجد نوعان من حبوب ياسمين لمنع الحمل، النوع الأول “بوب” ويتكون من 28 حبة تحتوي على البروجسترون فقط، والنوع الثاني هو الأكثر شيوعًا والذي يحتوي على 21 حبة ويتكون من هرمون “دروسبيرينون” المستخلص من هرمون البروجسترون وهو مماثل في جميع خصائصه و يؤدي نفس دوره في منع الحمل.

يمكن استخدام ياسمين للأغراض التالية: منع الحمل عند النساء، معالجة مشكلة حب الشباب، علاج المشاكل النفسية لدى الفتيات والنساء التي تسبق الدورة الشهرية.

طريقة استعمال حبوب ياسمين للوقاية من الحمل

عندما تريدين استعمال حبوب ياسمين لمنع الحمل يجب عليك التقيد بطريقة الاستعمال بحذر شديد من أجل تحقيق الهدف المنشود، وطريقة الاستعمال على النحو التالي:

تبدأ المرأة بتناول حبوب ياسمين لمنع الحمل من اليوم الثاني لدورتها.

استمري في تناول الحبوب يوميًا في نفس الوقت حتى تنهي الحبة بأكملها.

توقفي عن تناول الحبوب بعد انتهاء العدد الكامل وانتظري حتى تبدأ دورتك الشهرية من يومين إلى خمسة أيام بعد التوقف عن تناول الحبوب.

بعد بداية الدورة الثانية، تبدأ المرأة في تناول الحبوب من اليوم الخامس من الدورة الشهرية حتى تنتهي من تناولها تمامًا لبدء دورة شهرية جديدة.

تستمر المرأة في تناول حبوب منع الحمل من الياسمين بنفس الطريقة كل شهر، وإذا لاحظت أي تغيرات غير طبيعية فعليك استشارة الطبيب فورًا.

إذا نسيت تناول حبوب منع الحمل في الوقت المحدد، فيجب عليك تناولها عندما تتذكرها في غضون 12 ساعة فقط، وإلا ستفقد تأثيرها، مع الحاجة إلى استخدام وسيلة منع حمل إضافية واستشارة الطبيب لاحتمال حدوث الحمل.

حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن ؟

قد تعاني المرأة من بعض الأعراض الجانبية عند تناول حبوب ياسمين لمنع الحمل، ومن أهمها: اضطرابات معوية وتقلصات طفيفة في المعدة، الغثيان والميل إلى القيء، انتفاخ البطن والغازات، نزيف وزيادة دم الحيض أو نقص الدم حسب الحالة.

نزيف بين فترات، صعوبة في الحمل بعد التوقف عن تناوله لفترة قصيرة، زيادة الوزن أو فقدانه، حبوب في الجسم وأعراض حكة في الجلد، المزاج والتغيرات النفسية، الصداع والدوخة، الكسل والخمول والخمول.

في بعض الأحيان تكون دورتي متأخرة، قلة الرغبة الجنسية، زيادة الإفرازات المهبلية، ألم في الثدي، احتباس السوائل في الجسم.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري أن تظهر كل هذه الأعراض لدى جميع النساء، إلا أن بعضها يظهر وقد تحملها المرأة دون أي أعراض، ويجب استشارة الطبيب لتحديد ما يناسب كل حالة.

مميزات حبوب ياسمين لمنع الحمل

حبوب منع الحمل ياسمين لا تؤثر على خصوبة المرأة، فقط تؤخر الحمل لفترة قصيرة بعد التوقف عن استخدامها، ثم يحدث الحمل بشكل طبيعي خلال فترة من ثلاثة إلى تسعة أشهر.

تساعد حبوب منع الحمل ياسمين على تنظيم الدورة الشهرية وتنظيم الهرمونات عند الفتيات والنساء.

يساعد في تقليل نزيف الدورة الشهرية، حيث يستخدم في علاج غزارة الدورة الشهرية.

يساعد في تخفيف الآلام والتقلصات المصاحبة للحيض.

علاج اضطرابات الدورة الشهرية.

يعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية وخاصة أورام الثدي والمبيض والرحم.

لا يؤدي فقط إلى زيادة الوزن، بل يحدث احتباس السوائل في الجسم في بداية الاستخدام، ولكنه مشكلة مؤقتة تختفي بسرعة.

يعالج مشكلة تكيس المبايض.

علاج الشعر الزائد عند النساء والفتيات.

لذلك تعتبر حبوب منع الحمل ياسمين من أشهر أنواع الحبوب المستخدمة لما لها من مزايا عديدة، مما يجعلها حبة آمنة للنساء والفتيات لتحقيق الأهداف ومعالجة المشاكل الأخرى، بالإضافة إلى استخدامها في منع الحمل وتأجيل الإنجاب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */