لقد نسيت كلمة المرور على حساب gmail .. ماذا أفعل ؟
لقد نسيت كلمة المرور على حساب gmail .. ماذا أفعل ؟

لقد نسيت كلمة المرور على حساب gmail .. ماذا أفعل ؟

Rayan
دوريات
Rayan6 سبتمبر 2021

لقد نسيت كلمة المرور على حساب gmail .. ماذا أفعل ؟ لذلك وجدت للتو أن كلمة مرور Gmail الخاصة بك لا تعمل. في لحظة الذعر التالية، ربما تتساءل عما إذا كنت قد تعرضت للاختراق، أو أنك ببساطة لا تتذكر كلمة المرور.

النبأ السار هو أنه من المحتمل أنك لم تتعرض للاختراق، حيث ترسل Google إشعارات وتحذيرات عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول على جهاز جديد أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك، لذلك ما لم يتم تسجيل خروجك لفترة من الوقت، فهذا غير مرجح.

لقد نسيت كلمة المرور على حساب gmail .. ماذا أفعل ؟

ومع ذلك، من المؤلم عدم القدرة على الوصول إلى بريدك الإلكتروني، وربما ترغب في معالجة هذا الموقف في أسرع وقت ممكن. لحسن الحظ، من السهل جدًا إعادة تعيين كلمة مرور Gmail من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، طالما قمت بإعداد أي طريقة استرداد في البداية – بريد إلكتروني احتياطي أو رقم هاتف.

فيما يلي كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Gmail الخاصة بك، من هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Gmail وإنشاء كلمة مرور جديدة

1. انتقل إلى شاشة تسجيل الدخول إلى Gmail على جهازك واكتب اسم الحساب الذي تريد استرداده.

2. عندما يطلب منك إدخال كلمة المرور، اضغط بدلاً من ذلك على عبارة “هل نسيت كلمة المرور؟” باللون الأزرق في الأسفل.

3. إذا كان بإمكانك، اكتب آخر كلمة مرور تتذكر استخدامها مع حساب Gmail الخاص بك. يقوم Gmail بهذا فقط في حالة عدم نسيان كلمة مرورك بالفعل.

إذا كانت كلمة المرور التي تدخلها هي كلمة مرورك الحالية بالفعل، فسيتم إعادة توجيهك إلى Gmail، ولا داعي للقلق بشأن بقية هذه الخطوات.

إذا كانت كلمة المرور التي تدخلها قديمة أو لم تستخدمها مطلقًا، فسيأخذك Gmail تلقائيًا إلى الخطوة الرابعة.

11 - غزة تايم

لقد نسيت كلمة المرور على حساب gmail .. ماذا أفعل ؟

4. اعتمادًا على ما إذا كان لديك هاتف متصل بحسابك في Google، قد ترسل Google إشعارًا إلى هاتفك تلقائيًا – سيؤدي الضغط على “نعم” في هذا الإشعار إلى السماح لـ Google بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

إذا لم تتلق هذا الإشعار أو تريد أن تفعل ذلك بطريقة مختلفة، فانقر على “تجربة طريقة أخرى” أسفل الشاشة.

12 - غزة تايم

5. إذا قمت بإعداد رقم هاتف استرداد مع هذا الحساب، أو حساب آخر مرتبط بهذا الحساب، فسيمنحك Gmail خيار إرسال رسالة نصية أو مكالمة إلى هذا الرقم تحتوي على رمز يمكنك استخدامه لتأكيد هويتك.

إذا كان هاتفك معك، فحدد طريقة الاتصال المفضلة لديك، ثم انتقل إلى الخطوة السادسة.

حدد ما إذا كنت تريد من Gmail إرسال رسالة نصية أو الاتصال بك باستخدام رمز الاسترداد. إذا لم يكن هاتفك معك ، أو كنت تفضل عدم اتصال Gmail بك بهذه الطريقة، فانقر فوق “ليس لدي هاتفي” في الجزء السفلي، وانتقل إلى الخطوة الخامسة.

6. إذا كان لديك بريد إلكتروني آخر مرتبط بهذا البريد الإلكتروني باعتباره بريدًا إلكترونيًا مخصصًا للطوارئ ، فستمنحك Google خيار إرسال رمز الاسترداد إلى هذا البريد الإلكتروني.

13 - غزة تايم

إذا كنت توافق على هذه الطريقة، فانقر على “إرسال”، ثم انتقل إلى الخطوة السادسة.

قم بتأكيد البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ واضغط على “إرسال” لإرسال الرمز هناك.

14 - غزة تايم

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، لسبب ما، فسيتعين عليك النقر فوق “تجربة طريقة أخرى”، وبعد ذلك سيطلب Gmail عنوان بريد إلكتروني لديك حق الوصول إليه.

سيستغرق الأمر وقتًا لتقييم مشكلتك بشكل فردي وتحديد ما إذا كان بإمكانهم مساعدتك في استرداد حسابك. ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن أنك ستتمكن من استرداد حسابك بهذه الطريقة.

7. أدخل الرمز الذي تم إرساله إلى هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.

لاحظ أن إدخال “G -” في البداية ليس ضروريًا – حقل الإدخال يملأ هذا نيابة عنك. أدخل الأرقام فقط.

أدخل الرمز الذي تم إرساله لك.

15 - غزة تايم

8. سيطلب منك Gmail الآن تحديد كلمة مرور جديدة. حاول أن تختار شيئًا لن تنساه بسهولة، أو اكتبه في مكان آمن حتى تتمكن من النظر إليه في المرة القادمة وتجنب هذه المتاعب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.