شاهد: ساندي أبرز ضحايا سمكري البني آدمين في مصر
ساندي أبرز ضحايا سمكري البني آدمين في مصر

شاهد: ساندي أبرز ضحايا سمكري البني آدمين في مصر

Rayan
دوريات
Rayan5 سبتمبر 2021

ساندي أبرز ضحايا سمكري البني آدمين حيث انتشرت حالة من الجدل عبر منصات السوشيال ميديا بعد أن أصدرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي في مصر تحذيرًا ضد ما يسمى يوسف خيري يوسف، وشهرته بـ “سمكري البني آدمين” بسبب انتحاله صفة أخصائي علاج طبيعي.

يأتي ذلك بعد أن قامت إدارة مباحث الأموال العامة وبالتعاون مع النقابة العامة للعلاج الطبيعي بإغلاق وتلميع عيادة “سمكري البني آدمين”، وإصدار تحذير مماثل من النقابة العامة للأطباء بشأن التعامل معها، والذي سلط الضوء على مراكز العلاج الطبيعي في الدولة، وما إذا كانت معتمدة بالفعل. أم تعمل في ظل عدم وجود إشراف قانوني؟

ساندي ضحية سمكري البني آدمين

وسلطت الفنانة المصرية ساندي الضوء على مأساتها مع هذه المدعي، وغردت عبر حسابها على موقع “تويتر”، بأن يوسف خيري “شخص محتال وليس معالجًا فيزيائيًا”.

وكتبت ساندي، تسبب لي بإصابة كادت أن تصلني بشلل رباعي، لأن الغضروف لامس النخاع الشوكي، ولو انقطع لأصيت بالشلل، كما حذرت من إعلانات الفنانين أو الإنفلونسرز.

في تصريحات صحفية، تروي ساندي تجربتها المريرة مع “سمكري البني آدمين”، وعلقت: “كنت أعاني من إعوجاج في العمود الفقري، وقرأت إعلانات عن هذا الشخص وأنه عالج بعض الفنانين، وتشاورت مع بعض الأشخاص الذين ذهبوا له، ثم ذهبت!”.

وأشارت ساندي إلى أنها عولجت لمدة عامين من هذه الإصابة التي تسببت في إعاقة لأن الغضروف لامس النخاع الشوكي.

من جهته ، أوضح المحامي أشرف فرحات الخبير القانوني ، أن عقوبة انتظار صاحب الحادث المعروف إعلاميًا بـ “سمكري البني آدمين” تتحدد وفق التهمة الموجهة لصاحب المركز سواء كانت هي تهمة انتحال شخصية أو فتح مركز بدون ترخيص أو تزوير بطاقة هوية وطنية.

وأشار إلى أن قانون المخازن العامة رقم 154 لسنة 2019 نص على أن عقوبة كل من يدير محلًا بدون ترخيص غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

ونصت المادة 30 من ذات القانون، أن تكون العقوبة الحبس مدة. مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن سنة أو بإحدى هاتين العقوبتين، بالإضافة إلى إغلاق المحل على نفقة المخالف.

وبخصوص العقوبة المتوقعة، في حالة استخدام الشخص لمنشآت طبية غير مرخصة، قال المحامي محمود الحديدي، إن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري، في مثل هذه الحالات، نص القانون على عقوبة تصل إلى السجن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */